Advert Test
Advert Test

كيف تتحدى قوارب الموت

عصام العلمي

السلام عليكم أيها العصاميون

مما لا شك فيه أنني تأخرت قليلا في طرح عدد جديد في عمودكم المفصل عصاميات. لكنه لم يكن عبثا وإنما بسبب الصور التي أصبحت تتداولها وسائل التواصل الإجتماعي. عن قوارب الموت أو الحريك بسبب الأوضاع الإجتماعية من فقر وبطالة وظلم وتهميش وهضم الحقوق. إنه لمؤسف جدا أن نرى جثثا متحللة وأخرى متقطعة وسط المحيط أو على الشاطئ. هل هذا هو الحلم الذي أردنا تحقيقه؟ وهل هذه هي الطريقة؟ وهل تلك الأسباب دريعة حقيقية؟

تعالو معي أحكي لكم قصة شاب كان مهووس بالهجرة إلى الضفة الأخرى وأتيحت له فرصة إلى ليبيا وعمل هناك نادل بعدة مطاعم ثم تحول إلى طباخ وبعد ذالك عند أحد أبناء القدافي. سلب منه كل الوثائق لمنعه من الخروج. حاول الفرار لكنه فشل وعاقبه بسجنه في منزله وحاول مرة ثانية ونجح في أخد حريته ثم عاد إلى المغرب ودرس الفندقة بعدها عمل بأهم المطاعم وأنشأ أسرة ثم بدأ بتأسيس مشروعه.

إجعل هذه القصة حافزا لكي تتراجع عن ركوب الموت وابدأ حياتك من جديد.

هناك قصة أخرى لرجل فقير تحول إلى أغنى رجل في الصين تعلم الإنجليزية بنفسه وتقدم للحصول على الوظيفة 30 مرة لكنه رفض وتقدم لجهاز الشرطة ورفض ثم تقدم لفرع كنتاكي 24 عاملا وتم قبول 23 منهم وهو الوحيد الذي رفض وتقدم لجامعة هارفد 10 مرات ورفض وسافر لأمريكا وبعد أن تعلم الأنترنت عاد إلى الصين وأنشأ موقعا إلكترونيا باسم علي بابا رغم أنه لا يعرف سوى إرسال الرسائل واستقبال البريد الإلكتروني وتصفح الأنترنت

إنه الرجل الذي حير العالم (جاكما) إذن ماذا عنك أنت الآن ألا يوجد ما تتقنه في هذا الوطن؟

2018-09-22 2018-09-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: