أكادير: مركز التدريب الإعلامي يطلق مشروعا دراسيا في الإعلام المتخصص

أطلق ” مركز التدريب الإعلامي” مشروع ” الحلقات الدراسية في الإعلام المتخصص” من أجل خلق دينامية جديدة في المشهد الإعلامي المغربي من خلال تشجيع وإبراز تخصصات جديدة في الممارسة الإعلامية وتمكين الصحفيين المهنيين من آليات وضوابط العمل الصحفي المتخصص.

وقد وقع الاختيار على أن تكون الحلقة الأولى منصبة على الصحافة المتخصصة في ” المجال الفلاحي والقطاع الخاص بالصناعات الغذائية”، وذلك بالنظر إلى الحساسية الاجتماعية والاقتصادية التي تكتسيها المعلومة الفلاحية وتلك المتعلقة بالصناعات الغذائية، سواء لدى المهنيين والمنتجين وكذا لدى عموم المواطنين بصفتهم مستهلكين.

هذا المعطى يطرح بشكل ملح وجود صحافة متخصصة في مثل هذه القضايا، وكذا صحفيين لديهم إلمام عميق بقضايا الفلاحة وقطاع الصناعات الغذائية وبإشكالاتها، وذلك من أجل الرفع من جودة المادة الإعلامية التي تتناول هذه المجالات.

وتهدف هذه الحلقة الدراسية، التي يتم تنظيمها بشراكة مع ” معهد الصحافة وتكنولوجيا الإعلام” وصحيفة ” البوابة الخضراء ” إلى تميكن الصحفيين المهنيين من آليات التعامل مع المعلومة الخاصة بالمجال الفلاحي وقطاع الصناعات الغذائية، كما تهدف إلى خلق جسور التواصل بين الجسم الصحفي والمؤسسات المتدخلة في مجال الفلاحة وقطاع الصناعات الغذائية.

اللقاء الذي سيحتضنه مقر الغرفة الجهوية للفلاحة بأكادير يوم 02. نونبر 2019، على الساعة التاسعة والنصف صباحا، سيعرف مشاركة عدد من الصحفيين والممثلين لقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية سواء من المؤسسات العمومية ومن المهنيين.

وبهذه المناسبة يهيب مركز التدريب الإعلامي بجميع الزملاء الصحفيين للحضور لمتابعة فقرات هذا النشاط من أجل التأسيس لآفاق جديدة في الصحافة المتخصصة بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
Loading...