إنسانية وتضامن.. فندق في قلعة مكونة يخصص غرفا لأطباء يواجهون كورونا

إنسانية وتضامن.. فندق في قلعة مكونة يخصص غرفا لأطباء يواجهون كورونا

ابراهيم بوفدام : متابعة

خصصت الوحدة الفندقية “قصر قيصر”، في مدينة قلعة مكونة، عددا من الغرف لإيواء أفراد الطاقم الصحي، المدني والعسكري، في مستشفى القرب  قلعة مكونة والعامل على احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وخصصت هذه الغرف لإقامة أفراد الطاقم الطبي، المدني والعسكري، العامل مباشرة على استقبال والتكفل بالحالات المشتبه بها، وأيضا المشتغل في غرف العزل المخصصة لحالات (كوفيد 19) في مستشفى القرب بقلعة مكونة، وذلك في سياق الجهود التضامنية من احتواء وباء كورونا المستجد.

وأكد المشرف على الوحدة الفندقية “قصر قيصر”، عزيزي مولاي الحسن، أن “وضع غرف الفندق رهن إشارة السلطات الاقليمية والصحية باقليم تنغير يعتبر مبادرة مواطنة تأتي في إطار الجهود التضامنية الوطنية لاحتواء هذا الوباء”.

وأضاف المتحدث أن المبادرة تروم أيضا “حماية عائلات أفراد الطاقم الطبي المشتغل بشكل مباشر على احتواء الوباء، وذلك للحد من تنقل الأطباء ولضمان بقائهم بالقرب من المؤسسة الصحية المخصصة للتكفل بحالات كورونا المستجد”.

وخلص إلى أن ظروف الإيواء ستكون مناسبة لضمان الارتياح النفسي للطاقم الصحي الذي يشتغل في الخط الأمامي لاحتواء والتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى عمالة إقليم تنغير.

قد يعجبك ايضا
Loading...