Advert Test
Advert Test

كلميم : حفل ديني لتكريم الطلبة الحافظين لكتاب الله

معاذ لباكم /العالم24

في إطار أنشطته الدينية السنوية ، نظم كتاب مسجد الرحمة بكلميم ، حفلا دينيا متميزا للطلبة الذين حفظوا القرآن الكريم .

وذلك بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي لكلميم ، وأعضاء وواعظين بذات المجلس ، وممثلين عن المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية لكلميم وادنون ، وكذا أئمة المساجد ومدرري الكتاتيب القرءانية .

حيث عرف الحفل تكريم الطلبة الخمسة الخاتمين للقرآن بمختلف أعمارهم ومستوياتهم ، منهم الأطفال والشباب والشيوخ ، في تجسيد لهم بأن الرغبة في حفظ القرآن لايكبحها عامل السن أو الوقت ، بل الإرادة والجد .

كما تم أيضا تكريم رجل أعطى الكثير للكتاب منذ زمن طويل ، وذلك بتكبده العناء بإحضاره لأبناءه ، وحرصه الدائم على عدم غيابهم في حصص التحفيظ والعلوم الدينية الأخرى .

وفي حديث له مع جريدة ” العالم 24 ” ، أوضح الشيخ محفظ كتاب مسجد الرحمة ” أحمد إعيش ” ، أنه ومنذ توليه مسؤولية الكتاب سنة 2012 ، سهر على تحفيظ القرآن الكريم لجميع الطلبة ، ذكورا وإناثا دون كلل ولا ملل .

إذ يقدر عدد الطلبة بالكتاب مايناهز مائة وعشرون طالبا وطالبة كأقصى حد في فصل الصيف ، منهم الطلبة الباحثين والدكاترة والأساتذة والمتقاعدين ، كما تنطلق حصص التحفيظ قبيل الفجر بساعة ونصف إلى التاسعة صباحا ، وبالمساء بعد صلاة العصر مباشرة إلى حين صلاة المغرب بجميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الخميس والجمعة .

وبالموازاة مع تحفيظ القرآن الكريم ، ينظم الكتاب أيضا حصصا لتعلم أحكام التجويد ، من خلال حفظ الغالبية العظمى من الطلبة لمتون تحفة الأطفال والجزرية ، وكذلك حصصا في النحو والفقه ، ومصطلحات الحديث .

علاوة على تنظيم أنشطة داخلية ، كالأمسيات الإحتفالية الدينية في ذكرى المولد النبوي الشريف ورمضان الأبرك ، وكذا أنشطة خارجية ، من خلال زيارات للمدارس العتيقة والكتاتيب القرآنية ، ورحلات ترفيهية ، بالإضافة إلى التنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ذات الأهداف المشتركة .

فضلا عن مشاركة طلبة الكتاب بالمسابقات الوطنية ، ومسابقات المجلس العلمي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية و العيون . وحصولهم على مراكز مهمة ومشرفة .

ويصل عدد الطلبة الحافظين لكتاب الله إلى إثنان وعشرون طالبا وطالبة ، مع حفظ بعض المتون في الفقه والنحو والتجويد .

2018-11-20 2018-11-20

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: