الأحزاب الوطنية تصدر بلاغا بشأن الكركرات

هبة الفكساوي

‎وقعت بعض الأحزاب السياسية الوطنية المغربية الممثلة بمسؤوليها الأولين بيانا اليوم الجمعة 11 ربيع الثاني 1442 (27 نونبر 2020).

و أفاد مسؤولو الأحزاب السياسية في هذا البيان على زيارتهم لمعبر الكركارات بالصحراء المغربية بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتأمين و إعادة حركة و عبور البضائع و الأشخاص .

وجاء غي بيان هذه الأحزاب العديد من النقاط حيث أكدت على لسان ممثليها” ‎إشادتها القوية بالأسلوب الحكيم والحازم الذي قاد به جلالة الملك محمد السادس حفظه الله تدبير ملف الكركرات على كافة المستويات، ومن خلال اتصالاته المكثفة ومساعيه السياسية، دوليا، لإرجاع الأمور إلى نصابها في احترام تام للشرعية الدولية” .
كما شددت على تثمينها للعملية المهنية والسلمية التي قامت بها قواتنا المسلحة الملكية، بأمرٍ سامٍ ومقدام من قائدها الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي مكنت من إعادة تأمين حركة مرور الأفراد والسلع بين المملكة المغربية وموريتانيا خصوصاً، وبين أوروبا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء عموماً.

و تطرق البيان لملفات أخرى عديدة حيث جددت الأحزاب الوطنية تعبيرها عن مواقفها الوطنية الجادة و الصريحة في دعم الوحدة الترابية للمغرب و الانخراط المبدئي وراء جلالة الملك.

و يذكر أن القوات المسلحة المغربية تدخلت لتأمين معبر الكركرات بعد استيلاء من طرف ميليشيات البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
Loading...