الإعلان الرسمي عن ميلاد المنتدى البرلماني الإفريقي الأمريكو لاتيني “أفرولاك”

التوقيع على الإعلان التأسيسي للمنتدى البرلماني الإفريقي الأمريكو لاتيني “أفرولاك” من قبل رئيسا البرلمان المغربي ورؤساء الاتحادات والمنظمات البرلمانية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، اليوم الجمعة فاتح نونبر 2019 بمقر مجلس المستشارين، وذلك على هامش الندوة الدولية المنظمة حول “البرلمانات ورهانات الأمن الغذائي” من قبل مجلس المستشارين ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وبشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.


وتميز هذا الحدث الدولي الهام بحضور رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وعدد هام من رؤساء وممثلي الوفود البرلمانية في العالم العربي.


وقد جاء تاسيس المنتدى البرلماني الأفريقي الأمريكو لاتيني، بعد اربع سنوات من العمل الجاد على مختلف الواجهات البرلمانية الجهوية والقارية، توجت باقتناع رؤساء الاتحادات والمنظمات البرلمانية في القارتين باهميته وقيمته في ظل نظام دولي غير متوازن.


ويشكل هذا المولود الجديد، فضاء للحوار البرلماني التفاعلي البناء، وإطارا للعمل المؤسساتي المشترك وأرضية لالتقائية العمل البرلماني في أفق تيسير الاندماج الجهوي وتعزيز التعاون جنوب- جنوب، وأيضا آلية للترافع من أجل إيجاد الحلول والأجوبة للقضايا والتحديات المرتبطة بانشغالات شعوب المنظمتين.

قد يعجبك ايضا
Loading...