البرازيل تحسم القمة اللاتينية،والنسور الخضر يحلقون من جديد ،فيما تطيح سويسرا بصربيا في اللحظات الاخيرة .

كان اليوم التاسع من منافسات بطولة كأس العالم حافلا بالمباريات ، المباراة الأولى التي تهم منتخبات المجموعة الخامسة جمعت المنتخب البرازيلي بنظيره الكوستاريكي في قمة لاتينية خالصة، ونجح المنتخب البرازيلي في خطف إنتصار ثمين على نظيره الكوستاريكي، بهدفين نظيفين،
مباراة الديربي اللاتيني انتهى شوطها الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف..

وحاولت البرازيل احراز الهدف الأول ،حيث دخل أصدقاء نيمار الجولة الثانية بقوة، لكنهم لم يبلغوا الشباك حتى الوقت بدل الضائع حيث سجل أخيرا “فيليب كوتينيو” أولى أهداف البرازيل ليمنح (السيليساو) التقدم في الدقيقة 90+1،قبل أن يحرز “نيمار جونيور” ثاني الأهداف في الدقيقة 90+7،ليقتل بشكل نهائي أحلام كوستاريكا في تعديل الكفة..

المباراة الثانية المبرمجة في هذا اليوم ،وضعت (النسور الخضر) نيجيريا وجها لوجه أمام المنتخب المفاجئة منتخب ايسلندا ،وحسمها ممثل القارة السمراء لصالحه بنتيجه 2-0،ليقدم بذلك النيجيريون هدية قيمة لمنتخب الأرجنتين،الذي عاد إلى المنافسة بعدما تبعثرت أوراق هذه المجموعة من جديد،مباراة اعتبرت مصيرية بالنسبة للمنتخبين معا،بعدما لم يحققا معا نتيجة الفوز في مباراتهما الأولى، واستهل المنتخب النيجيري شريط أهدافه عبر “أحمد موسى” في الدقيقة 49، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل ثاني الأهداف بمهارة عالية في الدقيقة 75..

وضمن آخر المباريات، حقق منتخب سويسرا فوزا مستحقا على نظيره الصربي، بنتيجة 2-1، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة لمونديال روسيا.

وأفلح اللاعب الصربي” ألكسندر ميتروفيتش ” في بلوغ مرمى السويسريين منذ الدقيقة 5، بينما عدل “جرانيت تشاكا” لسويسر في الدقيقة 52،قبل أن يطلق الزئبقي “شيردان شاكيري” رصاصة الرحمة على الصرب في الدقيقة90 .

بهذا الفوز ارتفع رصيد سويسرا إلى 4 نقاط بالتساوي مع البرازيل، وتجمد رصيد صربيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليتأجل حسم المتأهلين للدور المقبل إلى الجولة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
Loading...