التفكيك التدريجي للحجر الصحي بفرنسا، وما هو مسموح به اعتبارًا من السبت 28 نوفمبر وما يبقى محظورًا

أمين نفناف

كشف إيمانويل ماكرون النقاب عن تقويم الحجر الصحي، والذي يمكن تلخيصها في ثلاثة تواريخ: 28 نوفمبر و 15 ديسمبر و 20 يناير.

ابتداءً من يوم السبت ، 28 نوفمبر ، ستبدأ فرنسا بالتدريج التدريجي بتفكيك سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل ، كما هو مفصل ، الثلاثاء 24 نوفمبر ، إيمانويل ماكرون ، خلال خطابه المتلفز الذي استمر 26 دقيقة.

اعتبارًا من يوم السبت ، 28 نوفمبر ، سيعيد 200000 ما يسمى بالأعمال غير الأساسية فتح أبوابها. وبالمثل ، يمكن أيضًا استئناف خدمات الرعاية المنزلية اعتبارًا من ذلك التاريخ.

ومع ذلك ، سيتعين على الشركات إغلاق أبوابها في الساعة 9 مساءً كحد أقصى.

وستتم إعادة الافتتاح وفقًا لبروتوكول صحي صارم تم التفاوض عليه مع الجهات الفاعلة في المهن.

كما أعلن رئيس الدولة أنه سيتم أيضًا السماح بإعادة فتح المكتبات ومخازن التسجيلات والمكتبات ودور المحفوظات في 28 نوفمبر. أيضًا وفقًا للبروتوكول الصحي الصارم.

محيط للمشي الممتد

سيمر السفر لأغراض المشي أو النشاط البدني في الهواء الطلق اعتبارًا من 28 نوفمبر من دائرة نصف قطرها كيلومتر واحد إلى نصف قطر يبلغ 20 كيلومترًا.
مع تفويضهم لمدة ثلاث ساعات. ويحل هذا الحد محل “الكيلومتر الواحد في الساعة”.

الطوائف المأذون بها.

وأكد إيمانويل ماكرون على أنه سيتم استئناف العبادة أيضًا اعتبارًا من يوم السبت. وترخيص المكاتب ، ولكن في حدود 30 شخصًا.

واتفق مسؤولو العبادات يوم الاثنين على بروتوكول يسمح باستئناف الاحتفالات مع الجمهور خلال اجتماع بوزارة الداخلية.

الأنشطة الخارجية المصرح بها خارج المنهج.

صرح إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء “أنه سيتم السماح بالأنشطة الخارجية اللاصفية مرة أخرى” اعتبارًا من يوم السبت 28 نوفمبر “.

وقال إنه في ذلك التاريخ ، سيتم السماح مرة أخرى بالأنشطة اللامنهجية في الداخل لاستقبال الأطفال خلال الإجازات ، مع قواعد صارمة.

ما لا يزال غير مسموح به!

لا تزال المطاعم والحانات وصالة الألعاب الرياضية ومنتجعات التزلج مغلقة والنوادي الليلية – لا يوجد استرخاء للمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية. نفس السيناريو لمنتجعات التزلج التي لن تفتح لاحتفالات نهاية العام.

إذا ظل عدد الإصابات أقل من 5000 حالة في اليوم بعد احتفالات نهاية العام ، فعندئذٍ ، خلال المرحلة الثالثة من التفكيك ، اعتبارًا من 20 يناير 2021 ، “الصالات الرياضية والمطاعم قد يعاد فتحه “.

ومع ذلك ، لم يتم الإعلان عن الحانات.

لا يوجد فتح لدور السينما والمسارح والمتنزهات الترفيهية – خلال الأسبوعين المقبلين ، تظل دور السينما والمسارح ومدن الملاهي مغلقة.

لا يمكن أن تتم إعادة فتحهم قبل المرحلة الثانية من فك القيود المحددة في 15 ديسمبر.

شهادة السفر لا تزال إلزامية.

وحتى لو أعلن رئيس الجمهورية الثلاثاء 24 نوفمبر عن الترتيبات ، فستظل الشهادات ضرورية للانتقال من السبت 28 نوفمبر إلى “المرحلة الجديدة” من الحبس.

قد يعجبك ايضا
Loading...