الجامعة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط بأسفي تدعو الإدارة المركزية بانصافها من تصرفات مديرية الموارد البشرية الغير مسؤولة

في تصريح لجريدة العالم 24 ، أكد الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل السيد ” محمد انجيلي”  ، على أن  الٱرامل  و المتقاعد ين الفوسفاطيين بأسفي هم استثناء فيما يتعلق بهضم الحقوق ، بالمقارنة مع المراكز الفوسفاطية الاخرى .

 

واضاف ، أن الإدارة المحلية للمجمع الشريف بأسفي دون مكتب  يرقى إلى تطلعات المتقاعدين الفوسفاطيين فيما يخص تدبير الشؤون الاجتماعية لارامل ومتقاعدي الفوسفاط بالاقليم هذا من جهة أما من جهة أخرى فقد أكد أن الجامعة راسلت المدير المحلي للمجمع الشريف من أجل بناء وتشييد إدارة تليق بالمتقاعد الفوسفاطي .

 

وفي ذات السياق فإنه يحمل مديرية الموارد البشرية المسؤولية ، عن سوء التسيير وعبثية تدبير ملفات الشق الاجتماعي فيما يخص الأرامل والمتقاعدين ، كما أنه يرفض اقصائهم من التعاقدات مع الأندية الرياضية بأسفي إلى جانب تعطيل مجموعة من المشاريع ذات البعد الاجتماعي كنادي”  سيدي بوزيد ” و حرمانهم من الاستفاذة من خدمات سيارات الإسعاف مما اعتبرته النقابة إهمالا طبيا متعمدا  في حق المتقاعدين وأراملهم لاسيما بعد رفض لإدارة الاستجابة لهذا الحق المطلبي المشروع .

 

واخيرا وليس اخرا،  اختتم الكاتب الوطني تصريحه حيث دعا إدارة المجمع الشريف إلى رد جزء من  الجميل إلى المتقاعدين  الذي أفنوا  عمرهم في خدمة  المؤسسة ، وذلك بتشغيل أبنائهم حسب التوصيات التي جاء البند الخامس من القانون  المنجمي ، والفصل السادس من القانون الأساسي للمجمع الشريف الفوسفاط .

 

إن الجامعة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط تدعو الإدارة العامة والمركزية ، إلى التدخل من أجل انصاف شريحة طال التهميش والاقصاء ، لاسيما وان تعلق الأمر بمركز فوسفاطي اسمه اسفي .

قد يعجبك ايضا
Loading...