الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين تنظم الدورة 15 للمنتدى السنوي لطلبة المقاولات

تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين الزراعيين يوم السبت 14مارس 2020 بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الدورة الخامسة عشر لمنتداها السنوي ملتقى طلبة _مقاولات ،  حيث اختارت الجمعية كشعار لهذه النسخة ” الزراعة الدقيقة حل لمشكل التغير المناخي : أي استراتيجيات لتطويرها وتمويلها”.

نظرا لاهمية الزراعة الدقيقة في النقص من التغيرات المناخية التي اصبح يعرفها المغرب والعالم على وجه اشمل والتي يرجع احد اسبابها لالستعمال المكثف والغير الائق لمنتجات الصحة النباتية ومبيدات الفطريات والحشرات.

فمع ظهور هذا النظام الجديد في المجال الفلاحي ارتأت اللجنة المنظمة للملتقى تدارس هذا الورش الكبير وكذا تنوير الطلبة والمقاولات بواقع حال الزراعة الدقيقة ببلادنا وماهي استراتيجيات ومخططات
الدولة في هذا المجال لتمويله ودعمه خاصة مع تطور المعدات الفلاحية على المستوى العالمي والمستوى الوطني بشكل خاص.

سيعرف حفل افتتاح المنتدى حضور وزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات السيد عزيز اخنوش بالاضافة الى شخصيات وازنة في المجال الفلاحي الوطني و مجال التعليم العالي والبحث العلكي وكذا وسائل اعلام وطنية متنوعة.

وكعادتها في مثل هذه المناسبات اعدت اللجنة المنظمة برنامجا زاخرا بحيث تقدم للحضور , طلبة مهندسين, مهنيين ,مسؤولين والرأي العام, ندوات و ورشات متنوعة يأطرها خبراء في المجال لمناقشة اهم التطورات التي تخص الزراعة الدقيقة, كما تضع امام الزوار معروضات مختلفة تلخص حال التقدم الفلاحي المغربي بالإضافة الى المنتوجات المجالية الوطنية.

وتعد مثل هذه التظاهرات المنظمة من طرف طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة, فرصة لهم لإبراز الذات في الجانب التنظيمي , كما انها مناسبة لأطر الغد من أجل الاحتكاك و التعرف على القطاع الخاص والمؤسسات العمومية بالقطاع الفلاحي.

قد يعجبك ايضا
Loading...