الدار البيضاء:تتويج التلميذة مريم أدهري بطلة للجائزة الجهوية للقراءة

نظمت شبكة القراءة بالمغرب يوم السبت 23 نونبر الجاري بالمركب الثقافي أبي عنان بسيدي مومن حفل تتويج الفائزات والفائزين في المسابقة الجهوية للقراءة بجهة الدار البيضاء – سطات.


الحفل نُظم ضمن فعاليات معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة والاتصال قطب الثقافة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديريات الجهوية، ونادي أليف للقراءة، وحضر الحفل كل من ممثلة وزارة الثقافة والاتصال السيدة سعاد خيي، وشركاء آخرون لشبكة القراءة بالمغرب، إضافة إلى مفتشي التعليم والعديد من الفاعلين القرائيين بالمغرب.
وعرف الحفل تتويج التلميذة المتألقة ”مريم أدهري” المنحدرة من أصول زاكورية تحديدا تكونيت، بالمرتبة الأولى على صعيد جهة الدار البيضاء-سطات-صنف الثانوي الإعدادي، وتتابع دراستها بالمستوى الثالثة إعدادي بمجموعة مدارس منار الخير الخصوصية بعين الشق، التابعة لتراب المديرية الإقليمية لعمالة مقاطعة عين الشق.


كما أن التلميذة عضو في لجنة انتقاء الكتب ضمن نادي النوارس للقراءة والثقافة من داخل المؤسسة المذكورة.
وتهدف المسابقة حسب المنظمين إلى ترسيخ فعل القراءة لدى الأطفال والشباب ليصبح عادة يومية تلازمهم مدى الحياة.

جذير بالذكر أن الترشيح للمسابقة الوطنية للقراءة في نسختها السادسة انطلق وسيستمر إلى غاية 30 نونبر الجاري، وسيتم الإعلان عن نتائجها ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء شهر فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا
Loading...