الراشيدية : تمكين الشباب من الترافع حول قضايا التراب بمبادرة من جمعية منتدى الشباب الحر

جعفري ياسين

شكل موضوع “تمكين الشباب من الترافع حول قضايا التراب” محور المقهى الثقافي الذي تم تنظيمه يوم السبت 24 أكتوبر 2020 بمبادرة من جمعية منتدى الشباب الحر بالرشيدية .

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة المقاهي الثقافية أو ما يسمى بمقاهي الحرية التي تعتزم الجمعية تنظيمها، والتي تهدف بالأساس إلى فتح نقاش عمومي على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي ، وكذلك السعي إلى تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل وتقييم السياسات العمومية والبرامج الإجتماعية، وتهدف هذه المبادرة أيضا إلى الرفع من جودة وأداء العديد من المتدخلين في مجموعة المجالات وترسيخ مبادئ الممارسة الجيدة للحكامة.

وتم التطرق خلال اللقاء الذي انعقد في مقهى فضاء النخيل بحضور ثلة من خيرة شباب المنطقة إلى مجموعة من القضايا التي تدخل ضمن الموضوع الذي تم اختياره للقاء والتي تشكل محور اهتمام المواطنين والمواطنات بهدف تشكيل قوة شبابية قادرة على الترافع من أجل الجهة.

حيث تمت مناقشة تداعيات الإمبراطور التاجي وانعكاسه على الجهة اجتماعيا واقتصاديا، مرورا بالمكتسبات الدستورية والأوراش الملكية الكبرى وآليات الترافع وتداعيات عزوف الشباب على المشهد السياسي مع الإشارة إلى الدور الهام للشباب في التغيير والدفع بعجلة التنمية.

وتم اختتام اللقاء بمجموعة من المقترحات والتوصيات، التي نتمنى أن تجد طريقها من أجل الترافع والتحقق.

قد يعجبك ايضا
Loading...