الطالبي العلمي: ربع مليون طفل يستفيدون من البرنامج الوطني للتخييم .

الطالبي العلمي: رُبع مليون شخص سيستفيدون من المخيمات الصيفية باعتماد مقاربة بيداغوجية وتوفير جميع ظروف الراحة والتأمين ..

أفاد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء الرباط، بأن البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته برسم سنة 2018 سيشمل 250 ألف مستفيد.

وأوضح الطالبي العلمي، في عرض قدمه أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب حول البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته برسم سنة 2018، أن الوزارة تهدف، من خلال هذا البرنامج، إلى الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للأطفال والشباب، عبر إدماج مقاربة شمولية ترتكز بالخصوص على استحضار الملاحظات المتواترة للمجلس الأعلى للحسابات والعمل على تنفيذ التوصيات ذات صلة.

وأشار في هذا السياق إلى أن الوزارة تعمل على دعم الجامعة الوطنية للتخييم وتأهيلها لتعبئة الجمعيات العاملة في مجال التخييم، لاسيما على مستوى حكامتها الداخلية أو تكوين مواردها البشرية، وتشكيل لجن مشتركة مركزيا وجهويا لدراسة ومراقبة تتبع تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم، وكذا إحداث لجنة لقيادة البرنامج الوطني للتخييم تضم مختلف المصالح التقنية.

وإعمالا لتوصيات المجلس الأعلى للحسابات، أكد الوزير أنه تم تفعيل دور الرقابة في التدبير والتنفيذ، واعتماد مقاربة بيداغوجية تقوم على المشروع البيداغوجي والتربوي، عن طريق توقيع دفتر التعاقد التربوي، واعتماد ميثاق للتخييم.

كما تم إعداد مسودة لمشروع قانون متعلق بتنظيم المخيمات في طور الدراسة مع مصالح الأمانة العامة للحكومة.

قد يعجبك ايضا
Loading...