المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش – أسفي يستدعي روؤساء الجماعات الى جلسات التاديب الاثنين المقبل

عبدالرحمن السبيوي

  1. كما هو متداول عند جميع ساكنة مدينة اسفي و كما توقع موقع العالم 24، أن المجلس الجهوي للحسابات بجهة آسفي- مراكش ، قرر متابعة اربعين منتخبا بالجهة و الذين تورطوا في ملفات على مدى سنوات من التدبير وتسيير الشأن العام ، خاصة فيما يتعلق بالتدبير المالي و الميزانية .

وفي ذات الموضوع قرر رئيس المجلس الأعلى للحسابات بجهة مراكش-اسفي ، متابعة كل من رئيس المجلس الجماعي السابق ( م.ك ) و الرئيس الحالي ( ع. ل) في قضية تتعلق بالشؤون المالية والميزانية، وبتهمة ارتكاب إحدى المخالفات المنصوص عليها في مدونة المحاكم المالية.
وافادت مصادر موثوقة للجريدة ، أن كل من الرئيس السابق للجماعة “محمد كاريم ” والرئيس الحالي” عبدالحليل لبداوي” سيمثلون أمام قضاء المجلس الجهوي للحسابات بجهة اسفي – مراكش ، الاثنين المقبل 09 من شهر نونبر الجاري من سنة 2020 .

في حين كشفت مصادر عليمة، أن التحقيقات التي يرتقب أن يباشرها القضاء التابع للمجلس الجهوي للحسابات تتعلق بالشؤون المالية و الميزانية ، والتي تهم كل من رئيس المجلس البلدي السابق لجماعة اسفي و المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة ( م .ك )، و رئيس المجلس البلدي الحالي والمنتمي لحزب العدالة والتنمية .

لتبقى مجموعة من التساؤولات مطروحة لدى العديد من الساكنة عن نوعية وطبيعة الخروقات المرتكبة من طرف المشتبه في ارتكابهم لمخلفات تتعلق  بالتدبير المالي و الميزانية ، مما جعل مجموعة من التاويلات تطفو على السطح ، تبرر خطوة القضاء بالتحري في الاختلالات التي شكلت موضوع احتجاج متواتر لدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، و جمعيات المجتمع المدني والمعارضة، وباقي الفضائح التي فجرتها العديد من المواقع الإعلامية الوطنية والمحلية في الآونة الأخيرة

قد يعجبك ايضا
Loading...