المديرية الإقليمية تنغير: تنظيم لقاءين تربويين بم/م ألمدون.

اِحتضنت مركزية م/م ألمدون يوم الأربعاء 26 فبراير 2020، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا لقاءين تربويين متزامنين من تنشيط المفتشين التربويين للمؤسسة؛ الأول أطره السيد عبد المجيد مرواني في موضوع: “les nouveautés du curriculum de la langue française” .

اللقاء استهدف أساسا أستاذات وأساتذة المستويين الأول والثاني بأربع مؤسسات تعليمية: م/م ألمدون – م/م أمجكاك – م/م ايت تومرت و م/م ايت زكري، في حين أن اللقاء الثاني الذي أطره السيد مولاي ادريس العلوي البلغيتي في موضوع: “la didactique de la lecture” استفاد منه أستاذات وأساتذة المستويين الثالث والرابع فرنسية من نفس المؤسسات السالفة الذكر.

في البداية افتتح اللقاء بكلمة السيد المدير الذي رحب بالسيدين المفتشين وبالسيدات الأستاذات والسادة الأساتذة مذكرا بموضوع اللقاء، فيما ذكر السيدان المفتشان بأن اللقاءين يندرجان ضمن التكوين المستمر الذي أضحى إلزاميا حسب القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وقد انتظم اللقاءان في شقين؛ شق نظري يتضمن عروض ppt حول مستجدات المنهاج الدراسي للغة الفرنسية في المستويين الأول والثاني، ومداخلة حول تدريس مادة القراءة “la lecture”وبعض الصعوبات المعترضة لتدريسها في المستويين الثالث والرابع ابتدائي. وشق عملي عبارة عن ورشات تطبيقية تضافرت من خلالها جهود السادة الأساتذة والأستاذات من أجل إعداد جذاذات، وقد تم ذلك في جو يطبعه النقاش الجاد والمسؤول بين عناصر كل مجموعة ، بعده تم عرض أعمال كل ورشة، و فتح باب المناقشة، حيث كانت مداخلات الأساتذة بناءة ومغنية للموضوع.

قد يعجبك ايضا
Loading...