Advert Test
Advert Test

سهام الحيان سيدة البساط الاحمر لسنة 2018 بدون منازع.

الجعفري عبد الله/العالم 24

اعترافا منا بالمجهودات الجبارة والتاريخ المسطر بالعطاءات والانجازات فاننا نقف وقفة احترام وتقدير لشخصية من العيار الثقيل حفرت اسمها في الميدان الفني والاجتماعي بحروف من ذهب انها الاميرة الانيقة سهام الحيان .

سهام الحيان المعروفة والمشهورة بمقدمة ومنشطة المهرجانات المحلية والوطنية وكذلك مجموعة من العروض الازياء .

وتعتبر سهام الحيان اصغر مديرة تظاهرة اقليمية كبيرة بسوس.

وللوقوف على تاريخ هذه الشخصية لابد من ان نبرز السيرة الذاتية لسهام ازديادها بمدينة العيون المغربية يوم 14 يوليوز 1995 ونشأتها في اسرة اجتماعية وجمعوية لتتوج في دراساتها بنيل عدة ديبلومات من بينها ديبلوم في التسويق وديبلوم في مجال التنشيط الثقافي وعدد كبير من التكوينات في عدة مجالات فنية وتنشيطية اهلتها للتربع على عرش اهم المطلوبين في احياء المهرجانات الكبيرة في المغرب وخارجه .

بالاضافة الى المجال الفني تعد الشخصية سهام الحيان فاعلة جمعوية قوية جدا ويظهر ذالك من خلال كونها عضوة نشيطة في جمعية امود الخير للاعمال الاجتماعية وعضوة الفيدرالية للمجتمع المدني بادوزال وعضوة اشبال المنيزلة ومديرة التسويق بتعاونية تيليلا .

تجمع بين العمل الجمعوي والتنشيط الفني عندما اسست فكرة احياء تراث نبتة الحناء بقبيلة ادوزال سنة 2016 وتنظيم اكبر مهرجان للحناء في المغرب بصمة بصمة ستسجل في كتب التاريخ كما لاننسى بان سهام الحيان هي صاحبة فكرة مبادرة بسمة وتحاول جاهدة الاهتمام بشؤون النساء القرويات خصوصا في ممال دعمهم بدمجهم في الاقتصاد التضامني .

سهام الحيان تجسدها انتمائها وجدورها الاصلية الى عملها على جعل منطقة المنيزلة منطقة نموذجية وجميع نواحيها وذالك من خلال جعلها للهرجان الاقليمي الحناء ادوزال بوابة للاعلام وكذلك قاطرة للتنمية المهرجان الذي تنظمه مجموعة من النساء بالمنطقة محليا ووطنيا ودوليا لاظهار مدى قدرة العنصر النسوي على اثبات ذاته سهام الحيان تقاوم جاهدة من اجل انجاح هذه المنطقة وجعلها نموذجا قويا لما يمكن للمرأة ان تقوم به.تمتاز سهام عن غيرها بالأخلاق العالية و روح المبادرة التي تميزها عن الكثير فلا يكاد احد يعرفها حتى يعطي الشهادة في حقها فهي بنت الاصل والكرم والشرف واهل الخير والعطاء الدي لا ينقطع انهم اهل ادوزال ومن لا يعرفهم وتكفي شهرتهم الكلام .

الفاعلة الجمعوية  ينتظرها مستقبل واعد في كافة مجالات الحياة بالاظافة الى التضحيات التي تقوم بها في العمل الجمعوي فهي تشكل احدى الفاعلة الجمعويات التي تضحي بوقتها من أجل العمل الجمعوي.

ولكن المصاعب والعوائق والمؤامرات الدنيئة والدسائس تؤثر على مسيرتها رغم عدم استسلامها؛ فشعرها كن انت ولا شى غير انت

2018-12-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: