النقوب: م/م النقوب تتوج المتفوقين في مسابقة “أولمبياد تيفيناغ” في نسختها الثانية.


أسدلت م/م النقوب،اليوم الجمعة 3 ماي 2019,الستار عن نسختها الثانية من مسابقة “أولمبياد تيفيناغ”,و التي نظمها أساتذة اللغة الأمازيغية بالمؤسسة،بدعم من جمعية أباء ،أمهات و أولياء تلاميذ المؤسسة وكذا كل الأطر التربوية .


المسابقة المذكورة ،شملت همت بالأساس تلاميذ وتلميذات مستويات الثالث،الرابع،الخامس والسادس ابتدائي،وقد همت مكون الإملاء في اللغة الأمازيغية بخط تيفيناغ.
وقد انطلقت هذه المسابقة، قبيل العطلة الأخيرة،لتمر عبر 4 مراحل أساسية ،موسومة بروح المنافسة الشريفة بين المتعلمين والمتعلمات ،حيث أفرزت المنافسة عن تأهل 6 مشاركين ،وفق الترتيب التالي:
*الرتبة 1: فاطمة بوحامد
الرتبة 2: سهام الهلالي
الرتبة 3:فاطمة زعزاع
الرتبة 4: ياسمين الورزازي
الرتبة 5:عبد الرحيم الرابعي
الرتبة 6:هبة العلاوي
وقد أقيمت على شرف هؤلاء المتفوقين ،حفلة تكريمية،مساء اليوم،اعترافا بجهوذهم القيمة خلال المسابقة،بحضور مجموعة من تلاميذ وأساتذة المؤسسة،وقد تضمن هذا الإحتفال مسابقة في الثقافة الأمازيغية وألعاب ترفيهية مسلية.
وفي نهاية الإحتفال،قدمت عدة جوائز وشواهد تقديرية للمتفوقين،تضمنت خنجر تقليدي أمازيغي، وكتب في اللغة الامازيغية بخط تفيناغ الأصيل .


و قد استغل أساتذة اللغة الأمازيغية،فرصة الإحتفال،بتقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة،من مدير،أطر تربوية،جمعية أباء ،أمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة وكذا كافة تلاميذ المؤسسة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا النشاط الثقافي.


مبادرة قيمة،من شأنها تعزيز الإنفتاح الثقافي ل م/م النقوب ،و ترسيخ قيم حب لغة الأجداد وتشجيع الأجيال على صونها والرقي بها،وإعطائها المكانة التي تستحقها في حياة المتعلم و المدرسة معا.

قد يعجبك ايضا
Loading...