اليوسفية : الحرية المناضل والمعتقل احمد زهير على خلفية متابعته بتهمة التشهير والاهانة

ابواسامة

نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب يومه الخميس 5نونبر 2020 وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية باليوسفية تزامنا مع جلسة محاكمة كاتبها العام الوطني ورئيس فرع اليوسفية احمد زهير المعتقل على خلفية متابعته بتهمة التشهير والاهانة وقد حضر هده الوقفة التضامنية و الاحتجاجية عشرات من فروع الجمعية بمختلف المدن المغربية.

كما حضرها العديد من الاطارات الديمقراطية والحقوقية المساندة ومن ساكنة اقليم اليوسفية وقد ردد المحتجون انطلاقا من الحادية عشر صباحا الى حدود الساعة التالتة بعد الزوال شعارات قوية منددة باعتقال المناضل احمد زهير معتبرة ان اعتقاله هو انتقام من مواقفه النضالية ضد لوبيات الفساد بمدينة اليوسفية التي تعيش التهميش والإقصاء رغم توفرها على ثروات الفوسفاط .

يشار الى ان جلسة محاكمة احمد زهير قد تم تأجيلها الى تاريخ 12نونبر الجاري ،وقد صرح مصدر من داخل الجمعية ان اعتقال الاخ احمد زهير هو اعتقال تعسفي بتهم واهية ويعتبر مجرد انتقام من مواقفه النضالية البارزة و مؤازرته لضحايا التعسف والشطط في استعمال السلطة.

كما اضاف ذات المصدر ان احمد زهير يؤدي ضريبة تراجع كبير على مستوى حقوق الانسان خاصة خلال حالة الطوارىء المتعلقة بجائحة كورونا التي عرفت مجموعة من الخروقات التي تم رصدتها الجمعية وكانت موضوع العديد من البيانات والمراسلات للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب .

قد يعجبك ايضا
Loading...