انطلاق أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جماعة برشيد.

محمد تابث

انطلقت صباح يومه الأربعاء 07 أكتوبر الجاري، بالقاعة المغطاة الأمير مولاي رشيد بمدينة برشيد، أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لبرشيد برئاسة السيد #عبد_الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، وتحت إشراف باشا مدينة برشيد السيد #سعيد_نور_السادات، وفي ظل المرحلة التي تجتازها بلادنا وسائر العالم أمام تفاقم الوضع الصحي الناجم عن تسجيل المزيد من الإصابات والضحايا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث اتخدت جميع الاحتياطات الاحترازية من هذا الوباء المستجد.

ومن المقرر وفق نص جدول أعمال الدورة أن يتدارس المجلس الجماعي لبرشيد النقط التالية:

1- برمجة فائض مالي لسنة 2019.

2- تحويل اعتمادات

3- الموافقة على اتفاقية برسم سنة2021 بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي عبد الحق العزيزي المكلف بالترافع في القضايا التي تكون بلدية برشيد طرفا فيها.

4- أسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف عضوين بالمجلس الجماعي عن فريق العدالة والتنمية:ا

الأول: للعضو المستشار السيد محمد بوشنيف الى جانب مساهمته في الموارد المالية للجماعات المحلية، يلعب الملك العمومي دورا هاما في تيسير حركية المواطنين (الراجلين منهم والراكبين)، وفي توسيع فضاءات المقاهي والمحلات التجارية، فوضعت لذلك قوانين تنظم هذا الاستغلال المشترك، إلا أن الملاحظ أن هذا الاستغلال المشترك أصبح يعرف حالة من التعارض والارتباك جعل الجميع يعاني.

نسائلكم السيد الرئيس المحترم عن الإجراءات التي ستقومون بها لاستعادة تنظيم هذا الاستغلال المشترك؟ وعن مدى مساهمته في المداخيل المالية للجماعة الحضرية لبرشيد وآليات تعزيزها؟
السؤال الثاني:للعضوة المستشارة الآنسة خديجة المنصوري.

ما مدى اعتماد الجماعة على آليات التقييم والمراقبة الداخلية والافتحاص ضمانا لنجاعة أدائها؟
السؤال الثالث: للعضوة المستشارة الآنسة خديجة المنصوري
ما مآل تقرير التدقيق والافتحاص الذي خضعت له الجماعة خلال سنة 2018؟

5- سؤال كتابي موجه إلى رئيس المجلس من طرف السادة:محمد بوشنيف، عبد الله جمالي وحميد زاتني أعضاء مستشارين
بشكل متزامن مع جائحة كورونتا، تم إغلاق السوق الأسبوعي لمدينة برشيد. وبعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي وإعادة فتح الأسواق على المستوى الوطني، تفاجأ المهنيون الذين اعتادوا الاشتغال بهذا السوق لعقود من الزمن، من إغلاق السوق المذكور في وجههم بدون سابق إخبار، وبدون فتح السوق الجديد. فزادت على المهنيين مآسي إغلاق السوق على مآسي كورونا.
السيد الرئيس المحترم، في غياب رؤية واضحة عن المشروع الجديد، وعن الخطوات المستقبلية المنتظرة، نسائلكم عن واقع المجزرة من حيث الأشغال والاعتماد والفتح في وجه المهنيين؟ وعن التاريخ المنتظر لفتح هذا السوق في وجه الساكنة والمهنيين؟

6- تعديل وتتميم القرار التنظيمي للتشوير بالمدينة

7- توزيع الدعم المالي لفائدة الجمعيات المحلية برسم سنة2020

8- تسمية الشوارع والأزقة والممرات

9- النقل الحضري بالمدينة ومحيطها.

10- دراسة مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021

قد يعجبك ايضا
Loading...