بعد انتهاء مدة الحجر الصحي ..تسريح 19 شخصا كانو بفندق وردة مكونة

 

أنهى، عشية اليوم  الخميس  9  أبريل ، 19 مواطنا ، عملية الحجر الصحي بمؤسسة فندقية خاصة في قلعة مكونة تم استقدامهم من مناطق مختلفة بضواحي قلعة مكونة ؛ »  منذ 14 يوما.

و أكدت المصالح الصحية التي كانت تشرف على رعايتهم داخل الفندق الذي تم تسخيره من طرف السلطة المحلية  لاحتضان عمليات الحجر الصحي للمخالطين لأحد المواطنين الحاملين لفيروس كورونا المستجد « كوفيد19 »، والذي بدوره تم تسريحه اليوم ، على أن كافة الأشخاص الذين أنهوا حجرهم الصحي، لم تظهر عليهم أي أعراض خاصة بهذا الوباء طيلة فترة الحجر. كما أكدته النتائج المخبرية لكل مواطن .

 

 

و أجمع المواطنون الذين استفادوا من عملية الحجر، في تصريحات متفرقة على الرعاية التامة التي تلقوها من طرف عامل الاقليم السيد حسن الزيتوني و رئيس الدائرة و باشا مدينة قلعة مكونة وقائد قيادة سوق الخميس و رجال الدرك واعوان السلطة وعمال الفندق، من خلال توفير مختلف الحاجيات الخاصة بهم، من أكل و شرب، بالإضافة إلى تزويدهم بما يحتاجونه من أشياء من خارج الفندق، مشيرين إلى أهمية التغطية الصحية التي رافقتهم طيلة هذه المدة،خاصة الزيارة اليومية التي يقوم بها طبيب المركز الصحي لقلعة مكونة والزيارات المتوالية للسلطات المحلية ، شاكرين رجال السلطة و الدرك، الذين سهروا على التغطية الصحية والأمنية لهم.

 

كما تكفلت السلطة المحلية ، بعملية نقل المواطنين الذين لا يمتلكون وسائل نقل، في ظل توقف حركة النقل العمومي، إلى مساكنهم، داعية المواطنين للالتزام التام بالحجر الصحي في منازلهم و تجنب مختلف التجمعات التي من شأنها أن تكون سببا في نقل العدوى بينهم.

 

جذيرا بالذكر أن الحالة المصابة بغقليم تنغير قد خرجت اليوم من المستشفى وذلك بعد أن تماثلت للشفاء بشكل ثام.

قد يعجبك ايضا
Loading...