تنغير : نمادج لرجال السلطة المعروفين بغيرتهم الصادقة على المصلحة العامة

أبانت المجهودات الجبارة الدور الهام الذي لعبه بعض رجال السلطة و الذين يشتغلوا في صمت بعيدا عن الأضواء في أبهى صورة و أعظم تجلي لقيم نكران الذات و الإيمان بأن النجاح صنوان الإخلاص في العمل، غير أننا في هذا المنبر حريصون على إعطاء كل ذي حق حقه، مصرين على تسليط الأضواء الكاشفة على المجهودات الجبارة ومدة سنة من العطاء الذي لعبها  السيد قائد قيادة سوق الخميس دادس بإقليم تنغير السيد “سمير الغلبزوري” الذي أشاد القاصي و الداني بهمته التي لا تلين و لا تهادن الصعاب، مهما كانت عقبات و مطبات الطريق، في هذا الإطار برز اسمه الذي نجح في حصد رضا جميع مكونات الطيف السياسي بقلعة مكونة الذين أشادوا بخصاله الإنسانية الطيبة معتبرين إياه رجل التوازنات السياسية الكبرى باحتكامه لسياسة القرب والانخراط في جميع الاوراش التي تعرفها المدينة على مختلف الواجهات ومساهمته الفعالة والناجحة في فض النزاعات الاجتماعية، وحسن استقباله للمواطنين وتقديم الخدمات الادارية لهم بشكل جيد، مثمنين وقوفه على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية بالمنطقة وهو ما يفسر الإحترام و التقدير الكبيرين اللذين يحظى بهما.

كما عرفت قلعة مكونة تغييرات أخرى تعد سابقة من نوعها بعدما أعطى قائد قيادة سوق الخميس دادس حيزا كبيرا من وقته من اجل استقبال شكايات وطلبات الساكنة.

كما لا ننسى دور باشا المدينة السيد “مصطفى العلوي” بصفة عامة والسلطات المحلية خصوصا الدرك الملكي في تنظيم حملات ضد الباعة الجائلين الذين يعرقلون حركة السير وإعادة الاعتبار للمدينة.

كما يبقى من حسنات الرجل تيسيره للتعقيدات الإدارية في وجه فعاليات المجتمع المدني مما يعكس عمق إدراكه لأهمية المجتمع المدني في تعزيز المقاربة التشاركية وهو ما جعلها تشيد بسياسة القرب التي تبناها الرجل فكرا و ممارسة .
وهكذا اجتمع لهذا الرجل ما لم يجتمع لغيره من رجال السلطة تاركين ورائهم سخطا شعبيا و رسميا من طرف رؤسائهم وذلك بحكم الإستعلائية التي طبعت تعاملهم مع الساكنة مما عمق هوة الثقة بين المواطن و الإدارة الترابية لينجح  فيما فشلوا فيه مجتمعين و تتويجا لقيمه النبيلة و دماثة خلقه.

كما لا ننسى السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير الذي أعاد الاعتبار لهذا الاقليم الذي عانى العزلة والتهميش لعقود عديدة و بقدومه أعيد التوازن لمنطقة كانت يوما في خبر كان.

بدورنا كصحفيين بالمدينة نتمنى كامل التوفيق لهما، حتى يحقق ما يصبو اليه رعايا صاحب الجلالة الملك محمــد الســــادس أيده الله ونصره .

قد يعجبك ايضا
Loading...