توقيف أربعة أشخاص متورطين ببيع مواد شبه طبية مضرة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج مواد شبه طبية ومكملات غذائية مجهولة المصدر ومضرة بالصحة العامة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد أوقفت بداية الأسبوع الجاري مدربا رياضيا على خلفية تورطه في حيازة المئات من المنشطات شبه الطبية غير الصالحة للاستعمال، قبل أن تقود التحريات إلى توقيف مالكي محلين تجاريين بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في تهريبهما لكميات إضافية من المكملات الغذائية المجهولة المصدر والتي تفتقر لمعايير الجودة والسلامة الصحة المعتمدة على الصعيد الوطني.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في محلات تجارية ومخازن يديرها المشتبه فيهم، أسفرت أيضا عن حجز المئات من علب هذه المواد والمكملات الغذائية، والتي كانت في معظمها موجهة للاستهلاك عبر عرضها للترويج عن طريق صفحات معدة خصيصا بتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الوقت الذي تتواصل فيه الأبحاث والتحريات من أجل تحديد مصدر هذه المواد ومسارات تهريبها.

قد يعجبك ايضا
Loading...