Advert Test
Advert Test

الفقر يشعل فثيل الحرب داخل أسرة الغاوي ..!!!

عبدالله الجعفري

نتتبع هذه الأيام عبر شبكات التواصل الاجتماعي فصيل حرب كلامية بين أفراد عائلة فنية ، ( عائلة الغاوي) . فصول هذه الحرب الخفية بين أفراد الأسرة الفنية وأخيهم الأكبر بدأت بعد أن استضافت إحدى القنوات التلفزية ، بكر أسرة الغاوي الفنان : الحاج محمد الغاوي . فأجاب بكل عفوية عن سؤال مقدمة البرنامج حول نشأته الفنية ، بكل أريحية قال انه ولج سلك التعليم حتى يساهم مع والده في تحمل أعباء الحياة ، وقال وضعنا داخل مدينة سلا ليس ميسورا فنحن عائلة فقيرة وكان لزاما علي ان اشتغل .
هذه الكلمات لم تعجب عائلة الغاوي ، وحسب الحاج محمد الغاوي الفنان الذي اسر الجمهور بصوته واغانيه ونال حب الجمهور إلى جانب الرواد . حسب رأيه فإن أخيه الأصغر المغني عبد العالي الغاوي هو من يتزعم إخوته ضد اخيهم الأكبر. بعد أن صدرت فيديوهات لعائلة الغاوي يهاجم من خلالها الأخوة اخيهم . -حسبنا الله ونعم الوكيل- اخوة اجتمعوا على قصف اخيهم وتصفية حساباتهم امام الملايين من المشاهدين. في خرجات تسيء للاسرة اكثر مما تسيء للفنان محمد الغاوي .
عندما يسيء إلى المرء شخص لا تربطه به قربى أو نسب فهو أمر هين، أما عندما يسيء لك ويظلمك قريب لك فهي الطعنة النافذة، والجرح الغائر والسم الزعاف، هذا ما عناه شاعر هذا البيت: طرفة بن العبد الوائلي وهو بيت ضمن معلقته الشهيرة التي بدأها بقوله: لخولة أطلال ببرقة تمهد
تلوح كباقي الوشم في ظاهر اليد
ومن أجمل أبيات هذه المعلقة قوله:
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار ما لم تزود
وظلـم ذوي القربـى أشــدُّ مضـاضـة على المرء من وقع الحسام المهند أسقط الشاعر هنا عى أن أشد ظلم – والخذلان والنكران ظلم – هو ظلم الأقربين ، إذا كان الخذلان من ذوي القربى فهو الظلم العميق ، الذي لا تمحوه حوادث الأيام ، لو سألنا أنفسنا سؤالا ، ما المقياس للقربى ؟ فالحبيب قريب للقلب ربما كان بعيد النسب فظلمه خذلان ، فما بالك باخيك يدميك.
الخرجة الإعلامية لعائلة الغاوي أساءت لهم كثيرا . ونشر غسيلهم امام الملأ ينم على جهلهم وسلوكهم لا يعكس مستواهم.
اتمنى ان تنجلي مثل هذه التصرفات بين الأسر المغربية ، و لتبقى تلك القيم والأعراف السائدة عندنا . واحترام الأكبر منا سنا ، بعيدا عن تصفية حسابات بين أفراد أسرة واحدة على حساب العائلة .

2019-02-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: