جمعية حقوقية بآسفي تراسل وكيل الملك بشأن فتح بحث وتحقيق في نازلة اختفاء 46 أنبوب للتنفس

عبدالرحمن السبيوي

في شكاية له ، راسل الفرع المحلي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب ، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي،  في شأن أخبار عن اختفاء 46 أنبوب تنفس من قسم كوفيد بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

واضاف الفرع انه بعد التوصل  بأخبار تشير إلى اختفاء 46 أنبوب تنفس من قسم كوفيد بمستشفى محمد الخامس بآسفي كانت مخصصة في الأصل لمرضى كورونا – كوفيد 19- من نزلاء المستشفى المفترضين والتي صارت تستعمل خارج المستشفى لبعض المرضى “المحظوظين” بداخل منازلهم بمقابل مادي تحدثت بعض الأخبار أنه يفوق 1000 درهم لليوم الواحد .

 

الى جانب تسجيل،  على أن واقعة اختفاء 46 من أنابيب التنفس الخاصة بمرضى كوفيد بالمستشفى العمومي محمد الخامس بآسفي واستعمالها خارجه استعمالا خاصا ( بحسب ما يتداول من أخبار)،  يعد جريمة خطيرة في ضل ما تعيشه بلادنا بصفة عامة ومدينة آسفي بصفة خاصة من انتشار لهدا الوباء ، وأن هدا الجرم الشنيع ليبخس ويضرب في العمق بعرض الحائط كل الجهود المبذولة لمواجهة الجائحة بل ويضع صحة وسلامة المواطنين في الخطر .

لهذا ولأجله وفي إطار الدور المنوط بنا بصفتنا جمعية حقوقية نلتمس فتح بحت وتحقيق في نازلة ما يتداول من أخبار حول اختفاء 46 أنبوب تنفس من قسم كوفيد بمستشفى محمد الخامس بآسفي .

قد يعجبك ايضا
Loading...