جمعية حقوقية بأسفي تراسل عدة جهات من أجل ربط حي قرية الشمس بقنوات الصرف

عبدالرحمن السبيوي

في بيان حصل موقع كاينين على نسخة منه ،  راسلت  الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع اسفي ، عدة جهات ، في مقدمتها عامل الإقليم و رئيس جماعة اسفي و مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ، بشأن موضوع ربط حي طريق الوحدة (  حي قرية الشمس)  بقنوات الصرف الصحي ، موضوع  حول حياة الساكنة حي طريق الوحدة  إلى جحيم ومعاناة يومية،  قد ينذر بكارثة إنسانية وبيئية غير مسبوقة.

وفي نفس الإطار ، اضاف الفرع المحلي للجمعية، أنه  قد سبق له ، و ان راسل بشأنه المصالح المعنية عدة مرات دون ان يجد طريقه للمعالجة، فقد كانت تلك المصالح تقدم الوعود للساكنة بقرب إيجاد حلول للمشكل، لكن للأسف لا شيء تحقق من هذه الوعود.

كما لقاء في ذات المراسلة ، لقد توصل مكتب الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع اسفي ، بعرائض وتوقيعات للعديد من المواطنين ، حول خطورة الوضع ونفاذ صبرالساكنة و فقدانهم للثقة واحساسهم الدائم بالتهميش وانعدام الكرامة في مغرب القرن واحد والعشرين.

من جهة أخرى ، كشف المكتب في ذات البيان ،  على حجم الكارثة البيئية التي أصبحت تهدد الساكنة من نساء و اطفال وانتشار الأمراض الجلدية والتنفسية من جراء الروائح الكريهة المنبعثة من مجاري مياه عادمة المارة أمام منازلهم وعبر حيهم.

قبل الختام  طالب من الجهات المسؤولة  ، كل حسب مسؤولياته وطبقا للاختصاصات التي يخولها لكم القانون ، بالتدخل لتمكين الساكنة من الربط بقنوات الصرف الصحي، باعتبارها احدى مقومات السكن اللائق؛ وضمان جودة وفعالية التجهيزات المقدمة للساكنة.

في نفس الموضوع ، أشار إلى ضرورة  تمكين حي قرية الشمس  من بنية تحتية لائقة ، و ما تستحق من اهتمام في مجالات التعميم والصيانة والإصلاح والمراقبة الدائمة،في احترام للمعايير العلمية والتقنية المعمول بها في مجال التهيئة الحضرية.

وفي الاخير ،  طالب من المجلس البلدي باسفي الوفاء بالتزاماته المعلنة،  غير ما مرة وتنزيلها لما يخدم حقوق ومصلحة المواطنات والمواطنين.

ليختم البيان برسالة موجهة إلى كل من السيد العامل ،السيد الباشا، السيد رئيس المجلس الجماعي، السيد مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الكهرباء والماء، بالتدخل العاجل مع قبول خالص معاني الود الصادقة.

قد يعجبك ايضا
Loading...