جمعية “شباب آسفي المعطل” تعود الى الواجهة من جديد بعد إقالة رئيسها السابق

عقدت عشية اليوم 01 شتنبر 2019، جمعية شباب آسفي المعطل بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT) واستنادا للقرارات المنبثقة عن الجمع الاستثنائي السابق، جمعا عاما، قدم فيه الرئيس المنتخب لائحة أسماء أعضاء المكتب التنفيذي الجديد، الذين تمت الموافقة عليهم من طرف الجمع العام بالأغلبية المطلقة.


وبعد الأخذ بعين الاعتبارا للنتائج السالفة الذكر أصبح المكتب المسير لجمعية شباب أسفي المعطل مكونا من :
نبيل القوشي : رئيسا للجمعية
ايمان لمزوق : نائبة الرئيس.
عبد الله اوشن : كاتب عام.
عزيز السنهاجي : نائب الكاتب العام.
سعيد اللويزي : أمين صندوق المال.
فطومة العبدي :نائبة الأمين
عبد الله بهاي : مستشار اول .

وللتذكير فقط فقط عقدت الجمعية في ال25 من شهر غشت الماضي ، جمعا عاما استثنائي لإقالة الرئيس وتجديد مكتب الجمعية بحديقة القدس .


شهد الجمع العام الإستثنائي بتلاوة القانون الأساسي ، وبعدها تمت مناقشة الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الرئيس السابق، وبناءا على مقتضيات القانون الاساسي للجمعية كما جاء في المادة 19 حرف ب و ث . و على مقتضيات القانون الأساسي و كما جاء في المادة 8 المتعلق بشروط الجمع العام الاستثنائي.


وأيضا, فيما يخص دواعي فقدان العضوية وطبقا لمافي القانون الاساسي من الباب الثاني المادة 9 المتعلقة بفقدان العضوية رقم ت.لكل من صدر عنه ما يتنافى وأهداف الجمعية أو الحق ضررا ماديا أو أدبيا بالجمعية.


وبعد تلاوة قرار الخطاب فيه بعض النقط التي تحتوي على أخطاء فادحة من طرف رئيس الجمعية :

●النقطة الأولى :عدم إحترام القانون الاساسي والداخلي للجمعية المتمثل في عقد الجمع العام الاستثنائي قصد تجديد المكتب الحالي او إعادة انتخاب مكتب جديد خصوصا بعد مرور عام ونصف اي ازيد من سنة وبالتالي انتهاء صلاحية المكتب الحالي.وتعنته وعدم اكثراته و تجاهله لطلبات جميع اعضاء الجمعية رغم مناشدة جميع اعضاءها وطلبهم لعقد الجمع العام.

●النقطة الثانية : إنفراده بالقرارات التي تهم تدبير وتسيير الجمعية دون الرجوع او الإستشارة مع باقي أعضاء المكتب (الحوارات + التنسيق+التحالفات + و..).


●النقطة التالثة : الاخطر من هذا كله إستيلاء رئيس الجمعية على جميع الوثائق التي تندرج ضمن مهام الكاتب العام للجمعية .رغم تظلم الكاتب العام السابق من هذا السلوك الاحتيالي الذي كان ضحيتا له و كذا إستيلاء الرئيس على لائحة الحضور و الغياب و الدفتر الذي يتضمن تقارير الجمعية (التنقيط) .وكل الوثائق التي تهم الجمعية تم اختفاءه عن الانظار رغبة منه في إخفاء كل الوثائق الخاصة بالجمعية في نية مبيتة منه للإستحواذ وتركيع ما تبقى من الجمعية. وأيضا رغبة منه في إخراص جميع الاصوات المعارضة بالجمعية التي تخشى على مواقعها المتقدمة في سلم ترتيب الجمعية الذي كان حصيلة 6 سنوات من الجهد والتعب ولكي تخشى أيضا من تلاعبه بهذه الوثائق التنظيمية.


●النقطة الرابعة : اقصاء الجمع العام من كل اشكال الاقتراح والتسيير وذلك بعدم عقده لأي جمع عام عادي او إستثنائي لمدة ازيد من عام وبضعة أشهر حيت كان اخر جمع عام عادي بتاريخ 02/07/2018 .


●النقطة الخامسة : إقدام رئيس الجمعية على إستغلال الجمعية لمصلحته الشخصية وعوذ (مأذونية النقل المزدوج) ،بحيت أقدم في إطار الحوارات التي قامت بها السلطات المحلية مع الجمعية بتقديم لوائح تحمل أسماء لأفراد من (أسرته )وهم غير منخرطين بالجمعية ولا تربطهم أي علاقة بالجمعية ولم يسبق لهم ان شاركو في أي محطة نضالية من محطاتها ودون إستشارة الجمع العام أو إخباره .ولدينا الوثائق التي تأكد هذا الإختلال الكارثي.


●النقطة السادسة : إقدام رئيس الجمعية على إستبعاد العديد من المنخرطين القدامى من الجمعية بحيت أصبح لا يرسل لهم اخبارات بمواعيد مختلف المحطات النظالية للجمعية.من اجل كأسلوب لطرد المعارضين له. وعلى سبيل المثال عدم توجيه الدعوة لشخص المستشار لحضور آخر محطة نضالية (20 فبراير الماضي). وعدم اكثراته لتضلمات وشكايات الاعضاء المتضررين من هذه السلوكات الاقصائية.
●النقطة السابعة : تجميد جميع أنشطة وتحركات الجمعية على سبيل المثال؛ عدم دفع اللوائح الخاصة بالاستفادة من منح برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2018/2019 وأيضا عدم اطلاعه للجمع العام على حيثيات وعناصر المكتب المسير لجمعية أسيف الذي تشكل كجمعية موازية لجمعية شباب اسفي المعطل.


هي في مجملها خروقات تنظيمية فادحة ارتكبها الر ئيس والتي تسببت في عرقلة شاملة لمسار الجمعية واهدافها وصراع لامنتعي بين مناضليها مما نجم عنه إفراغ الساحة النظالية بشكل عام و انشغاله في خوض مناوشات ومشاحنات شخصية مع عدة روؤساء لجمعيات أخرى، اخطاء أدت في تفكك عدة جبهات نظالية خارجية .


ورغم محاولة التشويش التي كان الهدف من وراءها ثني الاعضاء عن حضور الجمع العام الاستثنائي .


تم بحول الله عقد الجمع العام الاستثنائي بحضور اعضاء الجمعية الجدد والمخضرمين .


وقد اعتمد في طريق الانتخاب على أسلوب تفويض الرئيس المنتخب على أن يعمل هذا الأخير على تشكيل المكتب في غضون أسبوع كحد أقصى.
وقد جاءت لائحة المترشحين بعد فتح باب الترشح لنيل رئاسة الجمعية على الشكل الآتي:
1- عبد الصمد ايسا
2- نبيل القوشي

وبعد عملية تنازل الاخ عبد الصمد ايسا على الترشح تم انتخاب نبيل القوشي رئيسا لجمعية شباب أسفي المعطل مع تفويضه كامل الصلاحية لاختيار لائحة باقي الأعضاء الذي سيرافقونه في تأدية المهام المنوطة بهم، كل من مركز قراره وبناء عليه تم عقد الجمع العام بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل باسفي اليوم.

قد يعجبك ايضا
Loading...