Advert Test
Advert Test

خبر سار جدا لتطوير خدمات الربط الجوي دوليا بجهة درعة تافيلالت وتعزيز جاذبيتها السياحية.

العالم 24

ابتداء من تاريخ 2 أبريل 2019 ستشرع شركة النقل الجوي Ryanair في ربط وارزازات بمدينة بوردو Bordeaux بفرنسا برحلتين أسبوعيتين ( يومي الثلاثاء والسبت على الساعة الثامنة والنصف صباحا ذهابا) وبأثمنة ذات تنافسية عالية جدا. يتعلق الأمر بمبلغ 86 درهم فقط للرحلة الواحدة ذهابا، وهو ثمن سيمكن المواطنات والمواطنين من مغاربة العالم من الاستفادة من هذه الخدمة في زيارة ذويهم في مختلف المناسبات ومتابعة سير استثماراتهم بالجهة، وكذا الفاعلين في مجال السياحة من استثمار هذا الإنجاز لتحسين الجاذبية السياحية للجهة بشكل عام ووارزازات بشكل خاص.

وفي نفس الإطار أيضا ستقوم نفس الشركة بربط مدينة Marseille بالجهة ابتداء من 3 أبريل 2019 برحلتين أسبوعيتين ( يومي الأربعاء والأحد في الساعة الثامنة والنصف صباحا ذهابا ) ، حيث سيتم ربط مطار وارزازات برحلات حدد ثمن الرحلة الواحدة ذهابا فقط في 139 درهم.

يشار أيضا وفي نفس السياق، إلى أن مجلس جهة درعة تافيلالت صادق على ملحق اتفاقية تعديلية لاتفاقية الشراكة التي تجمعه مع شركة ” لارام” تقضي برفع عدد الرحلات نحو المطارات الثلاثة بالجهة ابتداء من 1 أبريل 2019. وبموجب هذه الاتفاقية المعدلة سيصل عدد الرحلات الأسبوعية بين مطار الدار البيضاء ومطار وارزازات 8 رحلات، و7 رحلات لمطار الرشيدية و 4 رحلات لمطار زاكورة.

وفي نفس السياق أيضا، سيتم تشكيل لجنة جهوية متعددة الأطراف والانشغالات وبحضور الفاعلين في مجال السياحة، يرأسها رئيس الجهة، لمواصلة المفاوضات مع مختلف شركات النقل الجوي الوطنية والدولية من أجل مواصلة رفع عدد الرحلات نحو الجهة وتحسين توقيتها ودمج جيل جديد من الطائرات ذات سعة أكبر لمواكبة ارتفاع الطلب على خدمات النقل الجوي بالجهة.

2019-03-17

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: