Advert Test
Advert Test

بالفيديو …الأسرةالأمنيةبأسفي تخلد الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني

عبدالرحمن السبيوي

ترأس اليوم الخميس 16 ماي ، السيد عامل اقليم اسفي بمدينة الفنون والثقافة ، حفل تخليد الأمن الاقليمي باسفي الخميس الذكرى الـ 63 لتأسيس الامن الوطني ، وهي مناسبة لاستحضار التضحيات والمجهودات الدؤوبة لمختلف مكونات أسرة الأمن الوطني من أجل المحافظة على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم.


كما تعد هذه الذكرى مناسبة تجدد فيها أسرة الأمن الوطني التأكيد على مواصلة أداء واجبها والتعبئة واليقظة من أجل مكافحة الجريمة بكل ما يلزم من حزم.


فمنذ إحداثها في شهر ماي من سنة 1956، جعلت المديرية العامة للأمن الوطني من تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين ومكافحة التهديدات المتنامية للظاهرة الإجرامية هاجسها الأول.


وعلى امتداد 63 سنة، سارت مصالح الأمن الوطني على درب التطور المتواصل حتى تواكب التحديات الأمنية المستجدة من خلال الاعتماد، على الخصوص، على العمل الاستباقي لمحاربة الجريمة، والحضور الميداني الفعال ورفع درجات اليقظة.


ولتحقيق هذا الهدف، عملت المديرية العامة للأمن الوطني على تطوير وتحديث بنيات الشرطة وعصرنة طرق عملها والرفع من جاهزيتها وتوفير الدعم التقني واللوجيستكي للوحدات الميدانية للشرطة والاستثمار الأمثل في العنصر البشري، فضلا عن النهوض بالأوضاع الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني.


كما خصصت استراتيجية متكاملة للقرب والتواصل والتفاعل مع المواطنين، وعيا منها بأهمية الانفتاح وتجسيدا لمفهوم شرطة القرب والشرطة المواطنة.


وفي هذا السياق، اعتمدت مصالح الأمن الوطنياستراتيجية للتواصل تتناسب مع التحديات والرهانات في مجال الأمن من أجل الانفتاح على المجتمع المدني وعلى الجمهور الواسع، إضافة إلى تطوير الأداء التواصلي مع المنابر الإعلامية، حيث أنشأت في يناير 2019، حسابا رسميا على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، بغية توطيد تواصلها المؤسساتي مع الرأي العام، في كل القضايا التي تتعلق باهتمامات وانتظارات المواطنين في مجال الأمن.


هذه المقاربة الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني في التواصل المؤسساتي تتجلى أيضا في إطلاقها للنسخة الالكترونية من مجلة الشرطة على تطبيق معلوماتي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة واللوحات الالكترونية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، فضلا عن مأسسة وتثبيت الأبواب المفتوحة للأمن الوطني كموعد سنوي متجدد للتواصل المباشر مع عموم المواطنين.

الحفل شهد توشيح مجموعة من العناصر الامنية باوسمة ملكية و تقديم هدايا لمجموعة اخرين من الموظفين منهم من رحل عن عالمنا وظلت ذكراه خالدة بين زملاءه في العمل ومنهنم مازال يقدم تضحيات في صفوف الاسرة ابامتية باقليم اسفي .

كما عرف تقديم لوحات فنية من اداء فتيات المرمز النسوي
بدرب مولاي الحسن وجمعية الرياض للتكواندوا .

الحفل حضره الى جانب عامل اقليم اسفي السيد الكاتب العام للعمالة، وروؤساء المصالح الخارحية و العسكرية وفعاليات المجتمع المدني باسفي .

في الختام تم رفع برقية ولاء الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

2019-05-16

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: