Advert Test
Advert Test

منظمة الطلبة التجمعيين-فرع مكناس تناقش الهندسة الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي.

العالم ٢٤

نظمت منظمة الطلبة التجمعيين-فرع مكناس دورة تكوينية في مجال الهندسة الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 21ماي 2019،بقاعة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات،بمكناس ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال.

وقد افتتح كمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين هذه الدورة بنقطتين محوريتين وهي بمثابة رسالة توصل بها من السيد الرئيس عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار،حيث تمتثل النقطة الاولى في تأطير الطلبة وتكوينهم ومساعدتهم في مسارهم الجامعي،والنقطة الثانية مرتبطة بالاشتغال مع التنظيمات الموازية الاخرى.

من جهة اخرى أكد عبد الأحد بقطاشي رئيس المكتب الجامعي بجامعة مولاي اسماعيل مكناس بأن المكتب الجامعي حريص على ضرورة تطبيق البرنامج السنوي الخاص بالمنظمة،وزاد مبرزا بأن هدفه الاخير هو تكوين الطالب التجمعي من اجل العلم والمعرفة.

من جانبه أكد السيد عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط رئيس مجموعة رؤى فيزيون الاستراتيجية على ان هذه المنظمة خلقت حدث اشعاعي كبير ومختلف مكونات الحزب تراهن عليها،معبرا عن رغبته في مساعدة المنظمة كتنظيم فتي ودعم الطلبة بمختلف الجامعات.

واستطرد عضو هيئة المهندسيين التجمعيين بأن الطلبة اليوم يحتاجون الى من يرشدهم ويساعدهم ويأخذ بهم نحو المستقبل عوض البقاء بدون رؤية أو تصور،واصفا التجمع بالحزب الذي يثق فيه المغاربة ويشتغل وفق دينامية جديدة بقيادة السيد الرئيس عزيز أخنوش.

وجاءت بعد ذلك مداخلة زكرياء خارف مهندس في التطوير الذاتي حول تشخيص الهندسة الاجتماعية واستعراض بعض النقط المتصلة بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض السلبيات المتعلقة بالبيانات والمعطيات الشخصية التي يجب أن يتخذ الفرد الاحتياط من السقوط في مطب الضحايا للهندسة الاجتماعية.

وقد جاءت مختلف المداخلات للسادة أعضاء المكتب الوطني للمنظمة حول تشجيع الطلبة على مواصلة المسار والاتحاد من اجل التكوين والعلم والمعرفة،بالاضافة الى التركيز عن المصاحبة الاجتماعية خدمة للمنظمة والدفاع عنها كاطار حقوقي طلابي يحتوي مختلف ممثلي الجامعات المغربية.

2019-05-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: