Advert Test
Advert Test

الفضائح مستمر بكلية الحقوق سطات.. هيمنة سياسيين مقربين من العميد على المناصب المالية

العالم ٢٤

غاب تكافؤ الفرص وهيمنت الاحزاب السياسية بقيادة حزب العدالة والتنمية على مفاصل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الاول سطات، بعد تفجر فضائح رمضانية جديدة تضع عميد الكلية ورئيس الجامعة محط اتهام.
وبعدما كشفت مصادر “العالم24” وجود صفقة للتعيين في مناصب اساتذة جامعيين بشعبة القانون العام خرج محمد عزيز خمريش وهو رئيس تلك الشعبة بمراسلة نارية يتهم فيها لجنة الاشراف على هذه المباراة بغير القانونية، والتي تفتقد للمعايير المناسبة.


وطرح إسم النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية رشيد روكبان الكثير من التساؤلات بعد تصدره لائحة المرشحين، في حين تم اقصاء ملفات تتوفر فيها كل الشروط وفق ما جاء في المراسلة التي نتوفر على نسخة منها.


وبينما ركز الكل على المناصب الثلاثة تم توظيف قيادي في شبيبة العدالة والتنمية بسطات ومستشار جماعي ببلدية بن أحمد بالتعاقد بعدما إختفى من الساحة الطلابية من اسابيع وفق ما قاله قيادي في فصيل يساري داخل جامعة سطات.
ويعتبر المعني بالامر باحثا في الدكتوراه مختبر البحث حول الانتقال الديمقراطي وممثل طلبة سلك الدكتوراه بمجلس الكلية، ما يجعل الرأي العام يثير تساؤلات.


الهيمنة الحزبية لم تنتهي عند هذا الحد بل تم قبل شهرين تقريبا توظيف طالب آخر في منصب متصرف بإيعاز من العميد وهو المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار.

2019-05-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: