Advert Test
Advert Test

كلية الحقوق أكدال في غرفة الإنعاش.. “الاميرة” تعاني الفوضى وكولسة قبيل تعيين العميد الجديد

العالم ٢٤

لا تزال كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، الفوضى والتسيب وطغيان مظاهر الزبونية والمحسوبية، حيث توجه إتهامات للعميد المقال لحبيب الدقاق وتابعين له.


وقال مصدر لـ”العالم24″ إن “فترة ما بعد العميد السابق تدخل في خيار عدم القطيعة مع مرحلة سوداء، بل وتتضافر الجهود والضغوط والتدخلات لأجل الاستمرارية وفرض واقع على الكلية متحكم في خيوطه ومآله. وكل شاهد على أن فترة النيابة ، التي طالت اكثر من اللازم وأجهزت على الأنفاس الأخيرة للمؤسسة ، من تدبير نفس الأطراف وحال الكلية لم يتغير”.


وأضاف المتحدث نفسه، أنه “لا حديث داخل المؤسسة إلا عن مرشح ضمن لنفسه منصب العمادة حتى وقبل أن يعلن عن مباراة الترشح. وقد جعل من فترة النيابة استمرارية لعهد ولى وإصرارا على نهج ممارسات للتغطية على أفظع الخروقات والاختلالات وهولا يؤمن بالقانون ولا بالضوابط”.
وأردف قائلا:” سمح لنفسه ان يبقى كرها رئيسا للشعبة لأكثر من ثلاثة عشرة سنة أي أكثر من ستة ولايات متتالية متجاوزا بذلك الرؤساء والعمداء رافضا أي تغيير ولو بالتهديد والوعيد”.


واتهم مصدر الموقع، أن المرشح استحوذ بمعية أطراف محددة تخدمه بالمقابل على كل الصلاحيات بالشعبة فهو الآمر الناهي بدون منازع يده مبسوطة على الماستر على الإجازة على الدكتوراه. يوظف من يشاء ويمنح الترقية من يشاء بيده التاهيل الجامعي لشعبة القانون الخاص يكرم من يدين له بالولاء ويخنق من لا يطيعه ولو في مظلمة، مضيفا “سجل من ليس له شهادة الباكالوريا ضدا عن القانون بالماستر بل منحهم شهادة الإجازة والمثال على ذلك كاتبة الشعبة سابقا. لا يتوانى عن تسجيل من يريد بالكلية وحتى وان لم تتوفر فيه الشروط والضوابط ناهيك عن دعمه حتى نهاية مشواره ولو بخرق القانون”.

.

2019-05-28

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: