Advert Test
Advert Test

السلطات المحلية تشن حملة ضد احتلال الملك العمومي بمدينة برشيد

مصطفى بوطاجين

تشن السلطات المحلية بمدينة برشيد حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من أصحاب العربات المجرورة والباعة المتجولين، وكذا المقاهي والمحلات التجارية الذين يحتلون الممرات العمومية.

وباشرت السلطات المحلية بالمجمع الحرفي السوق الأسبوعي التابع للنفوذ الترابي الملحقة الإدارية الثالثة، عملية تحرير الملك العمومي، بعدما صارت المنطقة تعرف احتلالا واضحا للشوارع والمناطق المجاورة لحي بورحال ومختلف الممرات الخاصة بالراجلين، وكذا الترامي على الشوارع والتضييق على السيارات، ناهيك على إغلاق العديد من الطرقات.

وجاءت هده الحملات، التي استبشر بها العديد من المواطنين، بحي بورحال وحي بن الشايب بناء على شكايات من لدن الساكنة، خصوصا الذين باتوا يجدون صعوبة في المرور من بعض الأزقة عبر سياراتهم صوب منازلهم، على مستوى شارع بئر أنزران.

وكشف مصدر من باشوية برشيد أن الهدف من الحملة يتمثل في محاربة كل الشوائب وكل أشكال احتلال الملك العمومي دون سند قانوني، إلى جانب الحفاظ على رونق وجمالية المدينة، وتخليصها من مظاهر الفوضى، فضلا عن تفعيل مضامين القرارات الجماعية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي”.

ويطالب السكان بالحي الحسني والقيسارية القديمة وحي الوحدة بضرورة تعميم هذه الحملات وعدم تركها موسمية، خصوصا أن الباعة المتجولين سرعان ما يعودون إلى أماكنهم بمجرد رحيل السلطات المحلية، وهو ما يجعل مطلب جعل هذه الجولات والتدخلات دائما ومستمرا لردع هؤلاء.

2019-06-16

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: