Advert Test
Advert Test

المديرية الإقليمية تنغير: التحضير لفتح وحدة مدرسية للتلاميذ الرحل بأوزيغيمت جماعة اغيل نمكون.

العالم ٢٤

تفعيلا لأهداف ومقاصد الرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2030- 2015 المرتبطة منها بتحقيق مدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص، من خلال تخويل التمدرس بالاوساط القروية تمييزا إيجابيا، وضمانا لحق تمدرس أبناء الرحل بجبال اوزيغيمت، فالاستعدادات جارية على قدم وساق لإضافة وفتح وحدة مدرسية سيستفيد منها مايزيد عن 20 تلميذ برسم الموسم الدراسي المقبل 2020-2019 بالقرب من دوار تاغزوت بجماعة اغيل نمكون.


لذلك استقبل السيد المدير الإقليمي السيد محمد أمين عن جمعية شمس لتمدرس الرحل، و السيد عبد الرحيم أكيود ثالث أحسن مرشد سياحي في العالم، لإتمام الترتيبات التحضيرية المرتبطة بهذا المشروع التربوي، الذي ساهم فيه ببناء الحجرة الدراسية و توفير الطاولات التي نقلت على ظهور الاحصنة لايصالها الى حجرة تمدرس الرحل مكان العلم والمعرفة.


**** العادة أن الحصان بمنطقة الرحل يستعمل لنقل مستلزمات العيش لابناء الرحل، هذه المرة حمل على ظهره طاولات ومحافظ دراسية للعلم والمعرفة و التكوين والغذاء الفكري.


فالشكر والتقدير للسيد عبد الرحيم أوكيود على غيرته للمساهمة في تمدرس أبناء الرحل بجبال اغيل نمكون، ولجمعية شمس على الموافقة و الإستعداد للمساهمة في إنجاح هذا المشروع التربوي.

2019-06-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: