Advert Test
Advert Test

رئيسة مصلحة الحالة المدنية بجماعة مصمودةتتعرض لاعتداء من طرف النائب الخامس لرئيس المجلس

العالم ٢٤

تعرضت رئيسة مصلحة الحالة المدنية بجماعة مصمودة الموظفة( ب . ب ، )يوم الاربعاء 19 يونيو 2019 إلى اعتداء من طرف النائب الخامس لرئيس المجلس.

حيث انهال عليها بوابل من السب والشتم بألفاظ سوقية ومحاولة الضرب لولا تدخل بعض الموظفين والمواطنين الحاضرين أثناء الحالة الهستيرية التي أصابت نائب الرئيس بسبب امتناع الموظفة (ب . ب )عن تسليمه لنسخ من عقد ازدياد أحد ساكنة دائرته الانتخابية بشكل يخالف المادة 32 من قانون الحالة المدنية التي تنص على : “يسلم ضابط الحالة المدنية نسخا كاملة أو موجزة من الرسوم المضمنة بسجلات الحالة المدنية الممسوكة بالمكاتب التابعة له لصاحب الرسم و لأصوله و فروعه و زوجه – شريطة قيام العلاقة الزوجية – ووليه أو وصيه أو المقدم عليه أو من يوكله على ذلك “

وفي ذات السياق عبر الفاعل الحقوقي نورالدين رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بوزان في تصريح له لصالح الجريدة استنكر الإعتداء على الموظفة التي تشتغل بقسم الحالة المدنية بجماعة مصمودة إقليم وزان بالسب والشتم والقذف مع وابل من الكلام النابي والساقط من طرف أحد نواب رئيس الجماعة واعتبر الفاعل الحقوقي نورالدين هذه الواقعة كونها سلوك مشين وجبان ومنحط فهذا الشخص الذي كان يفترض به أن يكون قدوة للآخرين لأنه يمثل المواطنين لكن للأسف أن السياسة والانتخابات في بلدنا تأتي لك أحيانا بأشخاص دون أخلاق ولا مستوى يذكر.

وأضاف الحقوقي أن هذا السلوك العدواني مشين ويتطلب من عامل إقليم وزان تفعيل مسطرة العزل في حقه بشكل عاجل مع محاسبته عن هذا التطاول والإعتداء على موظفة بسيطة تقوم بعملها .

كما عبر عن تضامنه مع الموظفة بجماعة مصمودة .
بقلم :فاطمة صبابي

2019-06-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: