Advert Test
Advert Test

استفحال ظاهرة سرقة المنازل والمحلات التجارية ببرشيد والسلطات الأمنية خارج التغطية.

مصطفى بوطاحين

يشتكي سكان الأحياء السكنية المتواجدة في تراب جماعة برشيد، من ارتفاع ظاهرة السرقات التي تضرب أطنابها بالمنطقة، آخرها ما حدث الأسبوع الماضي بحي التقدم بزنقة عثمان بن عفان، حيث أسفرت عملية إجرامية في أوقات متأخرة من الليل عن سرقة محل تجاري لبيع السجائر.

وبحسب مصادر لـ”جريدة العالم 24″، فإن اللصوص عمدوا إلى تكسير أقفال المحل بطريقة مثيرة دون أن يثيروا جلبة توقض الجيران، قبل أن يسرقوا مبلغ مالي يناهز 5000 درهم وممتلكات ذات قيمة وبعض المواد الإستهلاكية.

وتضيف نفس المصادر، أن صاحب الدكان الذي ترك اللصوص أبوابه مفتوحة بعد تنفيذ عمليتهم الإجرامية، تقدم بشكاية إلى مصالح الأمن حيث انتقلت عناصر الشرطة العلمية والتقنية إلى عين المكان وباشرت تحرياتها لفك خيوط هاته الجريمة واعتقال المتورطين.

وفي موضوع ذي صلة بنفس الأحدات، صرحت الجمعية المغربية فرع برشيد في بلاغها الأخير، عن استفحال ظاهرة سرقة المنازل والمحلات التجارية بشكل غير مسبوق بالمنطقة، منددة بما سمته “تقاعس الجهات الأمنية المسؤولة عن القيام بأدوارها في حماية سلامة المواطنين وممتلكاتهم الخاصة”.

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع برشيد في نفس البلاغ عقب احتماع استثنائي، توصلت جريدة “العالم 24” بنسخة منه، “الجهات المعنية إلى التحرك من أجل القبض على الجناة واتخاذ إجراءات فورية من أجل الحد من ظاهرة السرقة”.
كما طالبت الجهات المعنية إلى “التحرك من أجل القبض على الجناة واتخاذ إجراءات فورية من أجل الحد من ظاهرة السرقة”.

2019-07-04

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: