Advert Test
Advert Test

سهرة فنية في إطار فعاليات المهرجان الغيواني التراثي بمدينة برشيد

مصطفى بوطاحين

سيكون للجمهور الحريزي موعدا مع سهرة فنية، يوم 16 يوليوز 2019، مع مزيج من الأغنية الشعبية، وذلك مع فقرة افتتاحية من سمفونية يقدمها  “وتار ولاد حريز” و مجموعة “مصطفى الميلس” ومجموعة “ليمالة ولاد حريز” والمجموعة الأمازيغية  “إسلام”، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء بمدينة برشيد.

وتنظم هذه السهرة الفنية في إطار فعاليات المهرجان الغيواني والتراثي لجهة الدار البيضاء- سطات في طبعته الثانية المنظم مابين 13 و 19 يوليوز الجاري. والذي يتضمن برنامجا غنائيا متنوعا، حيث سينفتح على مجموعة من التعبيرات الشعبية المغربية المتنوعة، بالجمع بين الفن الأمازيغي والعيطة والمرساوي وأغاني المجموعات من خلال عروض فنية مبرمجة في الدار البيضاء، أزمور، برشيد، مديونة وابن سليمان.

وفي ندوة صحفية أقيمت بالدارالبيضاء يوم الاثنين 8 يوليوز 2019، أكد من خلالها ميلود وحداني، رئيس الجمعية المنظمة، أن هذا الحدث الثقافي والفني، يهدف بالأساس إلى صون التراث الغيواني من الاندثار.

كما أضاف أنه سيتم الاحتفاء بأحد أعلام مجموعة جيل جيلالة، الفنان المقتدرمحمد الدرهم، والذي تحمل الدورة الثانية اسمه، اعترافا بما أسداه الرجل لتجربة المجموعات الغنائية التراثية المختلفة.

2019-07-10

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: