Advert Test
Advert Test

زاكورة : مجموعة مدارس النقوب تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي .

يدير شاكيري

تحت شعار”جميعا من أجل مدرسة مواطنة ودامجة” ،تجندت الأندية التربوية لمؤسسة م/م النقوب وإدارتها،للإحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي،اليوم السبت 30 نونبر 2019 ،من أجل ترسيخ القيم البيئية وقيم التعاون،لدى المتعلمين.

وكما العادة،افتتحت الصبيحة بترديد النشيد الوطني من طرف تلاميذ المؤسسة وتلميذاتها،ليتم بعد ذلك تقسيم المتعلمين إلى عدة مجموعات ،أنيطت إلى بعضها مهمة تنظيف ساحة المدرسة ،من كافة النفايات ،بينهما مجموعات أخرى،تكلفت بتشكيل أحواض حول الشجيرات،والقيام بصباغتها ،في حين،انشغلت مجموعة أخرى،بمعية الأساتذة،بتقطيع عجلات السيارة ،وصناعة تشكيلات ملونة ،تم استغلالها لغرس بعض شتلات الأشجار.

بعد هذه الأعمال البيئية والتوعوية،كان تلاميذ وتلميذات مؤسسة م/م النقوب،على موعد مع أنشطة ثقافية وفنية تضمنت العديد من الأناشيد باللغات الثلاث الامازيغية،العربية والفرنسية،بالإضافة إلى مسرحيات،ألغاز ،وفقرات ترفيهية،ناهيك عن ورشة الرسم .

أما في المجال الرياضي،فقد نظمت سباقات في العدو ، للتلاميذ والتلميذات ،ليتم بعدها إنهاء الأنشطة بمباراة شيقية في كرة القدم،وسط حماس جماهيري لافت.

هذا في الفترة الصباحية،أما في الفترة المسائية فقط كان تلاميذ وتلميذات الفوج الثاني،على موعد مع حملة بيئية تحسيسية للشطر المتبقي من الساحة،فقرات ثقافية ،فنية ورياضية متنوعة ،سيماتها المشتركة،الإبداع والتنافس والتعاون من أجل نظافة المؤسسة والرقي برونقها.

يوم حافل إذن، بأنشطة متنوعة ،كان فرصة لأطر م/م النقوب ،لغرس قيم التعاون بين المتعلمين و ترسيخ قيم حماية البيئة وفرصة أيضا للتلاميذ لإبراز مواهبهم.

2019-12-01

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: