Advert Test
Advert Test

إلغاء الدورة 16 لمهرجان زاكورة الدولي للفيلم عبر الصحراء

العالم ٢٤

توصلنا من المدير الفني للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة، الصديق عزيز خوادر، ببلاغ يفيد إلغاء دورة 2019 من المهرجان المذكور بسبب إكراهات مالية وتنظيمية. ومعلوم أن الدورة 16 لهذا المهرجان المتميز كان مقررا تنظيمها خلال شهر دجنبر الجاري من 12 إلى 18 منه.

فيما يلي نص هذا البلاغ، الذي تم تعميمه فايسبوكيا: “يؤسف جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، أن تعلن لجمهور المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، ومن خلالهم للرأي العام، إلغاء دورة هذه السنة من المهرجان، نظرا لمجموعة من الإكراهات المالية والتنظيمية والمرتبطة بالأساس بهزالة الدعم الذي خصص له هذه السنة، وحرمانه غير المفهوم من الاستفادة مما استفادت منه مهرجانات مماثلة، والذي نأمل أن لا يكون ذلك من باب الزبونية والمحاباة واستهداف مهرجان زاكورة من طرف البعض.

والجمعية، وهي تتخذ هذا القرار مكرهة، تدعو إلى فتح حوار وطني حول آليات منح الدعم من طرف لجنة دعم المهرجانات السينمائية، وذلك لتقييم جدي لعمل هذه الأخيرة، وتجاوز ما يكون قد اعتراه من نواقص، بما يستجيب لمعايير دفتر التحملات، ومبدأ منح الأولوية للعدالة المجالية، بما تعنيه من تشجيع للمهرجانات الجادة في الجهات الأكثر حرمانا، نظرا لما تلعبه من دور في نشر وتنمية الثقافة السينمائية في مناطقها، ناهيك عن الدور الاقتصادي والثقافي والتوعوي، بشكل عام.

وتشبثا من الجمعية بمواصلة الدور الذي ما فتئت تنهض به في المنطقة من خلال المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، منذ ستة عشر سنة، فإنها تعلن بأنها، ستنظم، مبدئيا، دورة 2020 في شهر أبريل أو ماي إذا تم التدارك المرجو لهذا الخلل من طرف لجنة الدعم”.

2019-12-04 2019-12-04

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: