Advert Test
Advert Test

تنغير :لقاء تواصلي داخلي لاعضاء و منخرطي حزب التقدم و الاشتراكية ببومالن دادس

العالم ٢٤

في اطار البرنامج السنوي ، و اللقاءات التواصلية للكتابة المحلية لحزب التقدم و الاشتراكية ببومالن دادس اقليم تنغير . احتضنت دار الثقافة ببومالن دادس ، مساء يوم السبت 07 دجنبر 2019 ابتداء من الساعة الرابعة مساء. لقاء تواصليا داخليا لاعضاء و منخرطي و متعاطفي مكتب الفرع المحلي ، من تأطير الرفيق محمد قاشا كاتب الفرع . حضر اللقاء اعضاء مكاتب التنظيمات الموازية للحزب ، منظمة الكشاف الجوال ، منتدى المناصفة و المساواة ، الشبيبة الاشتراكية .

افتتح اللقاء بكلمة الرفيق المؤطر الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة و على روح الالتزام و التجدر داخل صفوف الحزب . ثم شرع في تقديم جدول اعمال اللقاء كالتالي : # مستجدات الساحة السياسية وطنيا و جهويا و اقليميا و محليا .

# التسجيل باللوائح الانتخابية . # تفعيل مخرجات اللقاء التنظيمي السابق ( شهر شتنبر ) # احداث لجان لصياغة برنامج عمل لولاية 2021/2027.

# عرض حول مراحل تاسيس التعاونية # تفعيل عملية الانخراطات بالحزب # الاستعدادات للمؤتمر الجهوي للحزب بمدينة بالرشيدية بداية سنة 2020. # تقديم مسودات برامج عمل التنظيمات الموازية للحزب برسم 2020. # اقتناء منصة إلكترونية .

مر اللقاء في اجواء من التفاعل و النقاش تبادل فيه الحاضري مجموعة من الافكار و الاراء و التوصيات ، ما من شانها ان تجدد الدماء و النضال و روح التجدر في صفوف المناضلين المحليين و المنتخبين و المسؤولين للتعجيل بعجلة التنمية محليا باليات و طرق جديدة للعمل ؛ كالانخراط في توعية الساكنة بضرورة التسجيل في اللوائح الانتخابية من اجل التغيير و المشاركة السياسية ، و الاقتراحية في برامج التنمية و الأوضاع السياسية محليا و جهويا . و حسن اختيار التمثيلية و القيادة الحزبية .

اسفر اللقاء ايضا عن خلق خمسة لجن ، كل لجنة مكونة من ستة الى خمسة افراد .سيعملون في الميدان بالمباشر في مختلف ميادين التنمية مع ساكنة بلدية ببومالن دادس بالحوار و الاستشارة ،و التساؤل عن الرؤية المستقبلية لبومالن دادس… محاولة لصياغة برنامج عمل تنموي خلال الفترة الممتدة من 2021 الى 2027. هذه اللجن ستشتغل تحت تأطير و توجيه المجلس الجماعي لبومالن دادس.

كما اشرف الرفيق محمد مقران على تقديم عرض مفصل حول مراحل تاسيس التعاونية ( خمسة مراحل ) . و قدم شروحات على اهمية العمل التعاوني و خلق فرص اعمال مدرة للدخل و استثمار و استغلال خيرات و طاقات المنطقة في الصناعة و الانتاج.

رفعت اشغال اللقاء على تمام الساعة الثامنة ليلا و وقع الجميع على لائحة الحضور . و تم التذكير بموعد و موضوع اللقاء المقبل .

2019-12-07 2019-12-07

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: