Advert Test
Advert Test

عاجل بالصوت والصور ..اعتصام مفتوح يتحول الى شجار دموي بين عربات الكوتشي باسفي

عبدالرحمن السبيوي

اعتصام مفتوح لجمعية مهنيي عربة الكوتشي بقرية الشمس باسفي بمدارة جريفات يتحول الى شجار دموي خلف العديد من الخسائر بشرية ومادية .

الاسباب تعود الى مطالبة المكتب النقابي لجمعية عربة الكوتشي باسفي والمنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل باسفي ، من السلطات والجهات المسؤولة الاستفاذة من الخط الرابط مابين حي كاوكي و مدارة جريفات ، و تحقيق العدالة الاجتماعية بين عربات الكوتشي ، لاسيما وان خط قرية شمس لايدر دخلا قارا ولايسد حاجيات اسرهم نتيجة المنافسة الشديدة التي يتعرضون لها من طرف عربات الجر العادية، مما ينحم عنه انخفاض في تكلفة النقل في حين خط كاوكي يعرف انتعاشا كبيرا.

القرار الجماعي يمنع كليا استعمال اي عربة للكوتشي للشارع الحسن الثاني، في حين يتم خرق القانون وتمنع عربات منه ويرخص لاخرى .

مهنيو عربات الكوتشي بحي قرية شمس يناشدون عامل اقليم اسفي بحل مشاكلهم والرفع الحيف والظلم عنهم ، خاصة بعد اصابة اربعة منهم في حادث اليوم ، والذي بدأ بالرشق بالحجارة وانتهى باستعمال الاسلحة البيضاء و تعرض المدعو رشيد بن مية لطعنة خطيرة في ظهره تم نقله على اثرها فورا الى قسم العناية المركزة ، التابع للمستشفى الاقليمي محمد الخامس باسفي كما اصيب اخرون من زملاءه في العمل .

2019-04-17

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: