Advert Test
Advert Test

تخريب وسرقة مؤسسات تعليمية بالمديرية الاقليمية بتاوريرت

العالم ٢٤


امر محزن حقا
مرة اخرى وبعد اقل من اسبوعين على اقتحام وسرقة ادراة الثانوية التأهيلية الفتح بتاوريرت خلال يوم احد. هاهي الثانوية الاعدادية واد زا تتعرض بدورها لسرقة وتخريب بشع خلال ثاني ايام عيد الفطر.
كمدير اقليمي مسؤول عن القطاع التربوي ، احس بتذمر عميق مما يقع لمؤسساتنا التعليمية. ما الذي اصاب بعض الناس،؟ لماذا هذا التحامل على المؤسسة التعليمية العمومية التي هي من الشعب والى الشعب وتدبر بالمال العام؟
الثانوية الاعدادية واد زا تتوفر على حارسين للامن ، واحد للنهار والثاني لليل. وقد تبين من حجم الخسائر ان من اقتحمها اشتغل باريحية وهدوء ، فكسر وخرب بمجهود تطلب 04 ساعات على الاقل. وهو مايدل على ان حارس الليل التابع للشركة المتعاقد معها لم يكن متواجدا وحارس النهار لم يلتحق في الصباح. فلماذا تعقد الصفقات ؟ وما فائدة هذه الخدمة؟ وحتى ان قامت الشركة بتعويض الخسائر واصلاح مافسد، هل هذا يجبر الضرر المعنوي والرمزي الذي تعرضت له مؤسسة تعليمية.
ورغم كل هذا التقصير نجد البعض وفيا للدفاع والترافع عن من لا بقومون حتى بعملهم .
عمال الحراسة والنظافة والطبخ بمديرية تاوريرت، توصلوا باجرة شهر ابريل2019 قبل حلول شهر رمضان، وتوصلوا باجرة شهر مايو 2019 قبل حلول عيد الفطر، وانا كمدير اقليمي احرص بنفسي على استفسار الشركات شهريا حول اجور العمال. فمن المقصر ؟ من الذي تخلى عن واجبه ؟. اليس من حق المديرية الان ان تحرك المسطرة القضائية ضد المقصرين، صونا لحق مؤسسة عمومية توجه خدمتها المجانية لابناء الشعب؟
اين هم اصحاب شعارات رنانة ” قطع الاعناق ولا قطع الارزاق” ؟
كل الشكر للسلطات الامنية من شرطة قضائية وشرطة علمية التي قامت بعملها على اكمل وجه.
المديرية الاقليمية ستقوم بالاصلاحات اللازمة ابتداء من د.

2019-06-07

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: