Advert Test
Advert Test

روعة جبال صاغرو ب”النقوب” تأسر قلب البطل المغربي لحسن أحنصال…ومراطون اسثتنائي متوقع في العام2020.

مراسلة يدير شكري/العالم24


لحسن أحنصال،أو “أمير الصحراء”،le prince de desert، كم يحلو للعديد من الأجانب تسميته به، ومن لا يعرف هذا البطل من المغاربة،ومن أبناء الجنوب الشرقي،وزاكورة بالخصوص.شهرته في ميدان العدو الريفي ، تجاوزت حدود المغرب، وأهمها مراطون الرمال ،marathon de sables, الذي اكتسحه في العديد من السنوات المتتالية.
هذا البطل، خص منطقته زاكورة بتنظيم تظاهرة رياضية متميزة ،والتي ساهمت بشكل إيجابي في تشجيع الشباب المحلي على ممارسة العدو الريفي، وكذا التعريف بمؤهلات المنطقة سياحيا وثقافيا،و الأمر يتعلق بمراطون زاكورة، الذي يلقى اهتماما متزايدا كل عام.
الصحراء دائما ظلت تأسر قلب هذا الأمير، لكونه ينحدر من عائلة كانت تعيش حياة الترحال بضواحي زاكورة، لكن يبدو، أن جمال جبال صاغرو بمنطقة النقوب، باتت تلقي بسحرها على قلب “أمير مراطون الرمال” ،وأيقونة المغرب في هذا المجال، وهذا ما تخبرنا به الصور التي أمامكم،والتي نشره البطل لحسن أحنصال على صفحته أمس، وهو يعدو في أهم المواقع الأ كثر سحرا بجبال صاغرو، موقع “إيد باب نعلي” ،أيقونة السياحة والجمال بصاغرو،في الجزء الواقع على تراب جماعة النقوب (اقليم زاكورة) ، وتأتي هذه الصور كفقرة ترويجية للمشروع المقبل، للبطل لحسن أحنصال ، الذي يعتزم تنظيمه خلال العام 2020، والذي يحمل اسم “saghro trail” ,احتفاء بعاصمة أجداده “أيت عطا” ، وتعريفا بالمنطقة الغنية الزاخرة بالمؤهلات الطبيعية،السياحية والثقافية.
بامكان هذه التظاهرة، أن تجلب العديد من السياح إلى المنطقة، وبالتالي المساهمة في الترويج السياحي لمؤهلات المنطقة،وطنيا ودوليا، مما سيكون له وقع إيجابي على ساكنة المنطقة، التي مازالت تفتقر في العديد من المجالات.
ويذكر،أن العداء لحسن أحنصال، والمولود سنة 1971، متخصص في مراطون الرمال , الذي تربع على عرشه 10 مرات، كما حاز على المراتب الأولى في عدة مراطونات جبلية بعدة بلدان أروبية، سويسرا،النمسا،بلجيكا وغيرها.
البطل لحسن أحنصال، بدأ مشواره وهو في ال19 من عمره، حيث دخل المدرسة الوطنية لألعاب القوى في الرباط، وشارك في لأول مرة في مراطون الرمال سنة 1991، وحصل فيه على المرتبة 2.

2019-02-01

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: