Advert Test
Advert Test

عبدالرزاق حمدلله بن حاضرة المحيط حطم كل الأرقام بالديار السعودية .

عبدالرحمان السبيوي

ستظل حاضرة المحيط في الذاكرة و ستظل تنجب و تصنع لنا نجوما تالقوا ولازالو يتالقون خارج الديار ، و يرفعون العلم الوطني عاليا في جميع بقاع العالم بمختلف لغاته و يبقى عبدالرزاق حمدلله استثناء كروي ، سطع نجمه مؤخرا رفقة العديد من الاندية بكل من قارتي اوروبا و اسيا ، ويصنع بذلك لنفسه تاريخا ومجدا سيبقى شاهدا في الذاكرة الكروية المسفيوية والعالمية .

تلقى عبدالرزاق حمد الله تكوينه الكروي الأول في نادي نجم شباب آسفي لكرة القدم ، قبل أن يلعب للفريق الاول نادي أولمبيك آسفي.

انطلقت مسيرته الاحترافية منذ موسم 2010–11 الذي لعب خلاله أولى مبارياته في البطولة المغربية. شكل موسم 2011–12 الانطلاقة الحقيقية لحمد الله على المستوى التهديفي، حيث أنهى الموسم بتسجيله 15 هدفا، محتلا الصف الثاني بفارق هدفين عن مهاجم نادي الدفاع الجديدي التشادي كارل ماكس داني. في موسم 2012–13، سجل حمد الله 15 هدفا في الثلثين الأولين من البطولة.

في شهر مارس من سنة 2013 خاض تجربته الاولى مع الاحتراف ، حيث انتقل الى اللعب في صفوف نادي أوليسوند النرويجي ليتم تاكيد الصفقة بانتقاله الى نادي رسميا

في 14 فبراير 2013، حيث بلغت قيمة صفقة انتقاله الى مليون يورو أو 7,4 مليون كرونة نرويجية لعقدً مدته بلغت ثلاث سنوات.

في أول موسم له مع النادي، سجل حمد الله خمسة عشر مرة في سبعة وعشرين ظهورًا وأدرج ضمن فريق العام. كما أنه أصبح حمد الله في صدارة قائمة هدافي النادي، رغم أنه كان الثاني في الدوري خلف فرود يونسن.

في فبراير من سنة 2014، انتقل إلى اللعب في صفوف  نادي غوانغجو آر أند إفالصيني، وفق عقد مدته هو الاخر ثلاث سنوات لينضم في شهر 24 يوليوز 2015، إلى الجيش القطري لمدة سنتين بعقد قابل للتمديد .

ليختتم بداية المشوار بانضمامه في 23 من شهر غشت 2018، ا إلى نادي النصر السعودي.

ويتالق ابن الحاضرة ويحطم كل الارقام ويتربع على عرش سماء الكرة السعودية ويتصدر قائمة الهدافين في تاريخ الدوري السعودي .

قبل الختام لماذا الجامعة المغربية تتجاهل هذا اللاعب الطموح والعصامي ، فقط الجواب انه بن حاضرة المحيط لايجوز لها ان تعترف له بالجميل رغم تمثيله الكرة احسن تمثيل وكان احسن سفير لاسفي والرياضة المغربية بدون منازع.

2019-05-21

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: