زاكورة: تنظيم الدورة الثانية للقمة الإفريقية للقادة الشباب

تنظم ماستربيس المغرب بشراكة مع المجلس الاقليمي لزاكورة والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية، الدورة الثانية للقمة الافريقية المنظمة لفائدة القادة الشباب يومي السبت والأحد 21-22 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق رضى زاكورة .

وستركز القمة الافريقية للقادة للشباب، حسب بلاغ المنظمين على التحديات الرئيسية التي يواجهها الشباب الافريقي في مجالات التوظيف والتعليم وريادة الأعمال؛ بحيث من خلال الورشات المنظمة سيتم تصميم مجموعة من المشاريع التي ستسهم في اعطاء الشباب فرصة لبلورة طموحاتهم القيادية. ستكون القمة فرصة للتواصل بين المشاركين والمستثمرين وتبادل المعرفة من خلال الكشف عن التحديات المحلية والوطنية الافريقية وذلك من خلال التدريب على القيادة الفعالة التي تمكن المشاركات والمشاركين من اتخاذ قرارات قيادية حول مساراتهم المهنية، وكذا تعزيز الروابط بين الشباب على المستوى الافريقي، كما ستكون مناسبة لخلق تشبيك ولقاء كبار الخبراء والمبتكرين القادة من مختلف القارات .

ويأتي اختيار زاكورة حسب المصدر ذاته لما لهذه المدينة من بعد افريقي تاريخي كما ان انفتاحها على استضافة الفعاليات والأنشطة الوطنية والدولية ساهم بشكل كبير في ان تكون المدينة المحتضنة للدورة الثانية بعد مدينة مراكش.

وستتمحور الجلسة الافتتاحية للقمة يضيف البلاغ، حول المرأة والاقتصاد الاجتماعي كما سيتضمن البرنامج عدة جلسات عامة حول ريادة الأعمال والقيادة، التنمية المستدامة ، وجاذبية المجال.

قد يعجبك ايضا
Loading...