زاگورة : محكمة جرائم الأموال تدين رئيس جماعة بالحبس النافذ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش مؤخرا بإدانة ستة متهمين بالحبس النافذ ( منتخبين و أربعة مقاولين) ويتعلق الأمر بالرئيسين السابقين للجماعة الترابية “أفرا” بإقليم زاكورة ( خ.ل) و (ر.ل) و مقاولين و هم: (ب.ا) و(ا.ع) و (ج.ع) و (ح.م)، وذلك بعد متابعتهم في ملف يهم اختلاس وتبديد المال العام والتزوير في محاضر رسمية و استعمالها و المشاركة في تزوير أوراق تجارية و استعمالها .

ووفق منطوق الحكم الذي اطلعت “شوف تيفي”، على نسخة منه، فقد حكمت المحكمة علنيا وحضوريا ابتدائيا في الدعوى العمومية بإدانة المتهمين بما نسب لهم ومعاقبة كل واحد من رئيسي الجماعة السالفة الذكر بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000.00 درهم.

كما تمت إدانة المتهمين المتبقين بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000.00 درهم، فيما تم الحكم ببراءتهم من جناية تبديد المال العام والمشاركة فيه مع تحميلهم الصائر والإكراه في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية تم الحكم بقبولها شكلا وموضوعا وقضت المحكمة بالحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا بينهم للمطالبة بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2.584.735.00 درهم مع تحميلهم الصائر والإكراه في الأدنى.

قد يعجبك ايضا
Loading...