زكي كورمان يفضح تلاعبات رافقت مشروعين للماء بسطات والدروة.. هل تستفيق الداخلية؟

 

كشف زكي كورمان وهو مدير الوكالة الاورو متوسطية للاستثمار ووسيط قضايا الجالية بالمغرب عن معطيات مثيرة تتعلق بتوقف مشروعين للتزود بالماء الصالح للشرب بكل من سطات والدروة.
وقال كورمان إن لجوء الشركة المتعاقدة و معها الوكالة الى شركة sk2b btp لانقاذ المشروعين بعد الاعتراف الكتابي وبالمصادقة الرسمية على توكيل الانشاء اليها فسخت وكالة الماء والكهرباء للشاوية عقدها مع الشركة المتعاقدة.
واضاف المتحدث نفسه، ان شركة sk2b BTP وجدت نفسها متورطة في المشروع بعدما انجزت بين 60 و 70 في المئة من المشروعية لان لا الشركة المتعاقدة و لا الوكالة اشعرت الشركة بالغاء العقد.
موضحا انه حتى معدات الدعامات التي لا يمكن ازالتها الا و تعرضت البنايات الى الانهيار
و المعدات الثقيلة و ادوات البناء كلها عالقة في المشروعين امام جهود كثيفة و اتصالات مع الادارات المركزية التي كاتبت السيد العامل وهو الذي طلب من المدير اعداد جواب مقنع وشفاف ابا هذا الاخير ان يمكث على قراره و عدم التنقل الى المشاريع ليعاين الاشكالية العظمى واستحالة الرجوع الى الوراء التي لم تترك خيارا الا ان تكمل الشركة الموجودة في عين المكان المشروع.
مؤكدا “اشعرنا السيد المدير بوجود ارسالية من السيد وزير المالية يعطي الوكالات والمكاتب و الشركات العمومية حق عقد صفقات متفق عليها مباشرة بدون اللجوء الى اعلان عن صفقات عمومية”
يذكر ان مسير المقاولة نجح في عمله طيلة ست سنوات على الصعيد الافريقي وهو مهاجر غيور على بلده قبل ان يصطدم بعنصرية مدير الوكالة بالنيابة الذي جعل من الموضوع شخصيا للانتقام دون التفكير في المصلحة العليا للمواطن.

قد يعجبك ايضا
Loading...