زيارة المدير الجهوي سعيد بوجلابة لمستشفى الحسن الثاني طنطان وإشادة بمجهودات مندوب الصحة بالمدينة .

هشام بيتاح

قام اليوم المدير الجهوي للصحة بجهة كلميم وادنون بزيارة لمستشفى الحسن الثاني بالطنطان بهدف تعزيز القطاع الصحي بالجهة عامة والوقوف على مختلف الإكراهات التي لا زال يعانيها القطاع بمختلف المدن داخل جهة كلميم وادنون .
فبعد زيارته لمستشفى أسا قبل يومين قام اليوم المدير الجهوي سعيد بوجلابة بزيارة ميدانية لمختلف قاعات مستشفى الحسن الثاني للوقوف على اخر الترتيبات والمجهودات المبدولة في هذا الإطار.
حيث اشاد المدير الجهوري بتطور قاعة الولادة مقارنة مع ما كانت تعرفه في السنوات الماضية من حالات وفيات الأجنة الجدد وأمهاتهن بناء على احصائيات سابقة ، ناهيك عن عناء التنقل الذي كان يكلفهن بحثا عن اختصاصي للولادة بكلميم الشيئ الذي تحقق بمستشفى الطنطان، وتعزيز قسم الولادة بأليات التنفس الصناعي وجهاز استقبال الأطفال الجدد ، وجهاز تعقيم الهواء وفتح قاعة كانت مغلقة لأزيد من 13 سنة للقيام بالعمليات القيصرية للنساء في أحسن الظروف .
كما قام بزيارة قاعة الإنعاش ومصلحة الطب العام ومقر المندوبة الجديد الذي كان قد افتتح قبل اربعة أشهر، ووقوفه على الأشغال بقاعة سكانير التي لازالت تعرف أشغال البناء َمع التزام السيد المدير الجهوري بتنسيق مع السيد المندوب الجهوي بالترافع عن السكانير وجلبه للمستشفى، ناهيك عن زيارته لصيدلية المستشفى ومعاينته للأدوية الطبية والشبه الطبية المستعملة بهذا المرفق الصحي.
وقد أشاد المدير الجهوي بمجهودات المندوب الشاب محمد سيد النايا ودوره في نجاعة ادارة المستشفى وكافة أطره الصحية، علما وأنه منذ تسلمه قيادة إدارة المستشفى وهذا الفضاء يعرف تحسنا كبيرا بشهادة الساكنة والرأي العام الذين استحسنوا تعيين مثل هذه الأطر الشابة في تسيير وتدبير مثل هذه القطاعات التي كانت تعرف اختلالات وانتكاسات لمجموعة من حالات الإهمال الطبي نتجة عنها وفيات كان قد سجلت خلال السنوات الماضية.
وفي تواصل مع مصادر طبية مطلعة استحسنت تواصل المدير الجهوي الجديد مع الأطر الطبية التي أكدت أنها بداية للتعاون والترافع عن هذا القطاع الحيوي الهام بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
Loading...