سلة إسبانيا تحقق لقبها الثاني عالميا

في نهائي بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا بالصين ، تمكن المنتخب الإسباني من تحقيق اللقب الثاني له بعد تفوقه على منتخب التانغو بحصة 95 ل 75.

و في تفاصيل النزال ، بدأ الاسبانيون المواجهة بشكل قوي حيث سيطروا على اطوار الدقائق الأولى فتقدموا في النتيجة 7 ل 0 و مع توالي دقائق المباراة بدأ الأرجنتينيون يدخلون في المباراة تدريجيا مقلصين الفارق ل 4 نقاط قبل دقيقتين من نهاية الربع الأول لكن منتخب اللاروخا عاد بقوة و أنهى الشوط الأول بحصة 23 ل 14 .

و على نفس منوال الشوط الأول بدأ الربع الثاني بتفوق واضح للأحمر الإسباني حيث وسع الفارق إلى 20 نقطة بحصة 34 ل 14 قبل أن يعود الأرجنتينيون في النتيجة مقلصين فارق النقاط ل 8 نقاط قبل دقيقتين من نهاية الربع لكن تراجع لاعبي التانغو عن ضغطهم أعاد السيطرة لاسبانيا منهية ثاني الأرباع بحصة 43ل 33 .

و في الشوط الثاني واصلت اسبانيا استحواذها و سيطرتها على المباراة نتيجة واداء في حين افتقد المنتخب الأرجنتيني الفاعلية الهجومية كما ظهرت عليه عديد الاخطاء الدفاعية حيث تلقت سلته 23 نقطة في حين لم يستطع الا تسجيل 14 نقطة لينتهي الربع الثالث بحصة 66 ل 47 .

و في اخر الأرباع حاول الأرجنتينيون العودة في نتيجة المباراة حيث قلصوا الفارق ل 12 نقطة بعد مرور اربعة دقائق لكن خبرة و تألق هداف الماتادور مارك غازول حافظت على التفوق الاسباني لتنتهي المباراة بحصة 95 ل 75 .

قد يعجبك ايضا
Loading...