Advert Test
Advert Test

تنغير :المجلس الإقليمي لحزب الميزان يعقد دورته العادية وهذا ما دعا إليه

بوفدام إبراهيم /تنغير

عقد المجلس الإقليمي لحزب الإستقلال بمدينة تنغير اليوم السبت 12 أبريل 2019 دورته العادية بمقر التنسيقية الإقليمية بتنغير ، بحضور مجموعة من الشخصيات الوازنة داخل الحزب محليا و جهوية و على رأسها كل من المنسقة الجهوية زينب قيوح ، إضافة لمفتش الحزب داخل إقليم تنغير السيد علي أباسو وكذلك محمد ابولحسن الكاتب الإقليمي و ذلك تحت شعار ” رهان التنمية ضمان لتحقيق الكرامة  ” .

حيث ضم البرنامج كلمة ترحيبية من مفتش الحزب بالحاضرين مع تقديم التقرير التنظيمي ، هذا إضافة إلى تقديم التقرير السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي من طرف الكاتب الإقليمي وتقديم جدولة تجديد مكاتب فروع الحزب و هيأته بكل من الجماعات بالإقليم ، نفس البرنامج ضم أيضا كلمة للمنسقة الجهوية للحزب ومشكل التعمير الذي تعاني منه جهة درعة تافيلالت بالخصوص القرى النائية .

وأكد المجلس الإقليمي لحزب الإستقلال  أنه يستحضر بقلق كبير عشوائية تدبير جهة درعة تافيلالت من طرف ممثلين لا يمتلكون الإرادة السياسية لإخراج الجهة من فقرها المدقع ولا يكترثون بقضايا وهموم المواطنين والمواطنات مما جعل التسيير بعيدا جدا عن كل بعد تنموي يعطي لجهة درعة تافيلالت مكانتها التاريخية والنضالية إسوة بباقي الجهات.

ورفض المجلس المذكور فرض الحكومة الحالية للتوظيف بالتعاقد وضرب مجانية التعليم، حيث دعاها للانكباب على حل المشكل عبر الإدماج الفوري للمتعاقدين ضمن الوظيفة العمومية لاحتواء الوضع المتسم بالاحتقان.

تلاها مناقشة عامة و تقديم مشروع للبيان الختامي مع مناقشته و المصادقة عليه ، و اختتمت الدورة بنشيد الحزب .

للإشارة فاللقاء عرف تنظيم محكم و حضور لابأس به لمجموعة من مناضلي الحزب الذين أتثوا جنبات القاعة و اعطوا الكثير من الدفئ داخل جو أخوي .

2019-04-13

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: