شرطة جهة مراكش اسفي تستدعي المندوب الجهوي للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة بالمغرب حول تسجيل عدة خروقات بجماعة أنكا

استدعاء المندوب الجهوي للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد وحماية المال العام حول تسجيل عدة

استدعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بجهة آسفي مركش اليوم المنسق الجهوي للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد وحماية المال العام السيد عبد القادر بسواري الملقب المزرعة ، من اجل الإستماع اليه حول شكايتين تخصان تبديد أموال جماعة خميس أنكا وتزوير في محرر رسمي ضد رئيسها مع تسجيل عدة خروقات أخرى.

وتبقى اهم الخروقات هو ضعف مداخيل السوق الأسبوعي والمجزرة حيث لم تتجاوز مداخيله سنة 2016 ….
130 الف درهم مقارنة مع سنة 2015 بعجز مالي تجاوز 92 الف درهم حسب عقد الكراء كما شهدت مداخيل المجزرة هي الأخرى عجزا واضحا ب 2600 درهم عن سنة 2015 ليتم كراءها بمبلغ 2050 درهم للشهر .


إلى جانب عدة خروقات أخرى كالخرق الذي تم ضبطه من طرف الخزينة الإقليمية والمتعلق باختلاس أموال الجماعة وتزوير حقائق وتضمينها في محضر و توقيع الرئيس و الأعضاء كل واحد على حدى على وثائق على بياض وتتضمن معطيات صحيحة ( من حيث المصابيح و سنوات الانجاز ) مما جعل كهربائي الجماعة يرفض التوقيع عليها .

وللتذكير فقط فهناك دعوى مرفوعة ضد رئيس الجماعة من طرف أحد الأعضاء بتهمة تبديد أموال الجماعة وتزوير محرر رسمي، و القضية لازالت أطرافها مطروحة على استئنافية مراكش .

في الختام اكد المنسق الجهوي المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد وحماية المال العام بالمغرب عن وجود عدة ملفات فساد تخص عدد من رؤوساء الجماعات الترابية بالإقليم والتي سيعلن عنها في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا
Loading...